قنا العاصمة

تحرير 24 مخالفة تموينية متنوعة بمحافظة قنا

كتب: أحمد القواسمي

شنت مديرية التموين بقنا، اليوم الثلاثاء، عدة حملات على مستوى الإدارات الفرعية للمديرية؛ لضبط الأسعار، ومنع تلاعب التجار، وضبط السلع مجهولة المصدر، والمنتهية الصلاحية لحماية حقوق المستهلك والحفاظ على صحة المواطنين.

وقال أحمد السيد، وكيل وزارة التموين بقنا، إنه تم تحرير المحضر رقم ١٠٧٦ جنح أ.د.ط مركز قوص ضد “أمين فرع الشركة المصرية حجازة قبلي”؛ وذلك لتصرفه في كمية سلع تموينية قدرها ٤٥٤٢ زجاجة زيت خليط مقدارها ١ لتر، وأيضا تصرفه في ١٥ طن سكر سائب زنة الجوال ٥٠ كجم مخالفا بذلك القانون رقم ٩٥ لسنة ١٩٤٥.

وتابع “السيد”، أنه تم تحرير المحضر رقم ١٣٥٦ جنح أ.د.ط مركز قنا، وتم ضبط عدد ٥٠٠ كجم سكر (بلدنا)، بإجمالي ٢٥ لفة بكل لفة ٢٠ كيسا، وذلك بنقص وزن ٤٥ جم في الكيلو الواحد، وبإجمالي نقص ٢٢.٥ كجم مخالفا بذلك القانون رقم ٢٨١ لسنة ١٩٩٤، مضيفا أنه تم تحرير المحضر رقم ١٣٥٧ جنح أ.د.ط مركز قنا، وتم التحفظ على ٤٩ قطعة بسكويت، و٥ عبوات مربى و١٦ قطعة كيك جميعها منتهية الصلاحية ومخالفة القانون رقم ٢٨١ لسنة ١٩٩٤.

وأشار وكيل وزارة التموين بقنا، إلى أنه في ضوء الرقابة على الأسعار، فقد تم تحرير عدد ١٤ محضر عدم الإعلان عن الأسعار، مشيرا إلى أن في ضوء المرور على المخابز البلدية فقد تم تحرير عدد ١ محضر خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد ٣ محاضر عدم الإعلان عن قائمة تشغيل، وعدد محضر تصرف في ٢ جوال دقيق مخابز، وعدد ٢ مخالفة عدم نظافة أدوات العجن.

وأوضح “السيد” أن إجمالي المخالفات التموينية اليوم بلغ ٢٤ مخالفة تموينية متنوعة، لافتا إلى أنه جار إرسال المحاضر إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية للمخالفين.

كما أكد “السيد” أن المديرية مستمرة في شن حملات يومية على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط الأسعار، ومنع تلاعب التجار، وضبط السلع مجهولة المصدر، والمنتهية الصلاحية لحماية حقوق المستهلك، والحفاظ على صحة المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق