قنا العاصمة

بالصور..قائد فريق المركز الأول لـ”تطوير كورنيش النيل”: انتهيت من التصميم في يومين دون راحة”

كتبت: منى أحمد

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” الساعات الماضية، ضجة واسعة بعد انتشار صور وفيديو لتصميم تطوير كورنيش النيل بقنا، وفوز فريق جامعة الأزهر بقنا بالمركز الأول، في مسابقة تطوير الكورنيش التي نظمتها محافظة قنا.

يقول الدكتور مهندس عباس محمود، قائد الفريق والمصمم الرئيسي ومدرس بقسم العمارة بكلية الهندسة بجامعة الازهر بقنا، إن المسابقة تم تنظيمها من محافظة قنا، ومديرية الإسكان لتطوير كورنيش النيل، في شهر فبراير عام 2021م،والذي سيتم تمويله من جهاز تنمية الصعيد، حيث تقدم للمسابقة 15جهة من المؤسسات والأفراد والجامعات والمكاتب الاستشارية .

وأشار “عباس” إلي حصول فريق جامعة هندسة قنا بجامعة الأزهر علي المركز الأول بجائزة قدرها 60الف جنيها، لافتا إلى أن طرح المحافظة مسابقة أخري للمكاتب الاستشارية لتنفيذ التصميم الفائز بالمركز الأول، مع إدخال ودمج بعض العناصر من التصميمات الفائزة بالمركزين الثاني والثالث .

وأضاف قائد الفريق أنه ارتكز في تصميمه مع باقي الفريق علي 4ركائز وهي مشكلات يعاني منها كورنيش النيل، وذلك بعد القيام بزيارة ميدانية للكورنيش ومنها انعزال الكورنيش بعيدا عن المدينة ولا يمكن الوصول إليه إلا بمدخل خاص، كذلك تواجد كوبري دندرة أعلي الكورنيش والذي يصل بين غرب وشرق المدينة وانتظار المواطنين بسيارتهم أعلي الكوبري للاستمتاع بالكورنيش وهو ما يسبب التكدس والزحام.

كما أن كورنيش النيل بقنا قصير بالنسبة الي مختلف باقي المحافظات والمراكز، حيث يبلغ طوله 1200متر فقط ، لافتا انه وضع في التصميم حلول لتلك المشاكل لتعظيم الاستفادة بالكورنيش وتلبية طموحات الشعب القنائي، ومنها توفير رؤية علوية أعلي كوبري دندرة وتوفير ممر أمن وممشى علوي للمشاة فقط، يسمح للدخول علي جانبي الكوبري كذلك السماح لوجود منحدر للوصول الي الكورنيش .

وتابع عباس: واجهت صعوبات كثيرة حتي الوصول الي المركز الأول حيث انتهيت من التصميم خلال يومين بعد الانعزال عن أسرتي بالكامل حتي الطعام وسبل الراحة لم ابحث عنها خلال تلك الفترة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق