مشكلات

“بعوض وقمامة وغرف غير مغطاة” شكاوى الأهالي من طريق العليقات – نجع سندل بقوص.. ومسؤول: سنعمل على حلها

كتبت: منى أحمد

يشكو أهالي نجع معوض بقرية العليقات، التابعة لمركز قوص في محافظة قنا، من سوء الطريق الواصل بين قرية المخزن ونجع سندل، نتيجة تهالكه مما يؤدي إلى تكرار الحوادث به يوميا، لاسيما مع عدم إنارة الطريق وانهياره على مصرف القوادر.

غرفة مياه بدون غطاء

يقول منتصر الأنصاري، من الأهالي، إن طريق نجع معوض، خارج نطاق اهتمام المسؤولين، ليس فقط بسبب عدم إنارة الطريق وتواجد الأتربة والمخلفات على جانبي الطريق، بل هناك كارثة كبرى تهدد حياة الأهالي، وهي تواجد غرفة مياه بالطريق على عمق 15 متر تقريبا، بدون تغطية، مما يعرض حياه الأهالي للخطر.

70% من كشافات الإنارة معطل

ويؤكد محمد محمود وهب الله، أحد الأهالي، إلى معاناتهم من عدم إنارة الطريق، حيث أن معظم كشافات الإنارة بالطريق التي تقرب حوالي 70٪ منها معطل ولا يعمل وفى أماكن خطرة ومنحنيات بالطريق.

ويلفت، إلى وجود كميات رهيبة من الرمال والمخلفات على جوانب الطريق العامة والرئيسية على الإسفلت، مما تؤدى إلى تعطيل الطريق وإعاقة حركتها والتسبب في الحوادث.

انتشار البعوض

ويشير طه محمد، أحد الأهالي، إلى المعاناة وخاصة الأطفال وكبار السن من انتشار “الناموس ” بكميات رهيبة وكثيفة ليلا ونهارا وبشكل مؤذى وناقل للأمراض، وذلك بسبب أحواض الصرف الصحي المجاور لها والموجودة بناحية الطريق الصحراوي الشرقي ولا توجد أي أعمال رش أو تطهير للقضاء عليه.

ويطالب الأهالي، تجميل برفع المخلفات وأكوام القمامة المتسببة في تفشى الأوبئة والأمراض ونقل العدوى، خاصة المجاورة للمنازل والطرق الرئيسية، وغرس أشجار للتجميل وخاصه حول المدارس والمساجد والأماكن العامة، مع اتخاذ اللازم بتوجيه حملات النظافة، مع التخلص الآمن من القمامة والمخلفات لحماية البيئة

رد مسؤول

من جانبه أكد عماد حمادي، رئيس مجلس قروي حجازة، أنه سيتم فحص الشكوى مع سرعة إيجاد حلول لها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق