قنا العاصمة

افتتاح 3 مساجد بمحافظة قنا بتكلفة إجمالية مليون و 190 ألف جنيه

كتب: أحمد القواسمي
افتتحت مديرية الأوقاف بقنا، اليوم الجمعة، ثلاثة مساجد بكل من “قرية العقب بمركز قوص- مدينة قنا- قرية القناوية بنجع حمادي”، بعد أعمال التوسعة والصيانة والترميم بتكلفة إجمالية بلغت مليون و190 ألف جنيه.

وقال الشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، إن أعمال الصيانة والترميم والتوسعة التي تمت بالمساجد الثلاثة كانت تحت إشراف وزارة الأوقاف، مشيرا إلى أنه تم افتتاح مسجد التحرير بمدينة قنا، والذي يقام على مساحة 525م٢، وأضيفت إليه توسعة بمساحة 120م٢، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 800 ألف جنيه.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أنه أفتتح أيضا مسجد عبود في القناوية بنجع حمادي، الذي تبلغ مساحته 65م٢، بعد إجراء أعمال الصيانة والترميم بتكلفة إجمالية بلغت 140 ألف جنيه، ومسجد نجع رمضان بقرية العقب بمركز قوص، الذي يقام على مساحة 225م٢، والذي بلغت تكلفة أعمال الصيانة والترميم التي أجريت له 250 ألف جنيه.

يذكر أن وزارة الأوقاف تواصل افتتاح عدد من المساجد في المحافظات، حيث وثل إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م حتى تاريخه (1495) مسجدًا، منها (1375) مسجدًا جديدًا، أو إحلالًا وتجديدًا، و (120) مسجدًا صيانًة وترميمًا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق