أبوتشت

“الشارع القنائي” يكشف حقيقة اختلاس 65مليون جنيه من أموال المصالحات في أبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

حالة من الجدل في مركز أبوتشت بعد انباء عن قيام موظف في مجلس المدينة، بقيامه باختلاس جزء من أموال التصالح في مخالفات البناء التي تلقاها المركز التكنولوجي بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، الأمر الذي دفع رئيس مجلس المدينة الحالي بإعداد مذكرة وعرضها على اللواء أشرف الداودي، الذي أمر بالتحقيق العاجل في العجز الخاص بأموال المصالحات من خلال لجنة بها ممثل قانوني من المديرية المالية.

وكشفت مصادر لـ”الشارع القنائي” أن الجرد المبدئي أظهر نحو مليون ونصف المليون جنيه نقص في أموال المصالحات في مركز أبوتشت، وتجرى حاليا عمليات كتابة تقرير مفصل عن الواقعة وعرضها على المحافظ.

كشف مصدر بمجلس مدينة أبوتشت، أن عدد الملفات التي تقدم بها المواطنون بمركز أبوتشت للتصالح في مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي بمجلس مدينة أبوتشت بلغت ما يزيد عن 14 ألف ملف، مضيفا أنه تم تحصيل ما يقرب من 65 مليون جنيه؛ لإتمام طلبات التصالح في مخالفات البناء.

فيما قال الدكتور قدري الشعيني، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، إنه يوجد عجز في مبالغ رسوم جدية التصالح الموردة بخزينة المركز التكنولوجي بمجلس المدينة، لافتا أنه فور اكتشافه بوجود عجز في تلك المبالغ قام بإبلاغ اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا بمذكرة رسمية؛ لإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وأضاف “الشعيني”، أن محافظ قنا اللواء أشرف الداودي قام بتحويل مسئولي الخزينة بالمركز التكنولوجي بمجلس المدينة إلى النيابة العامة للتحقيق، والتي قامت بتشكيل لجنة من مديرية المالية بقنا؛ لفحص خزينة المركز التكنولوجي؛ وذلك لكشف المخالفات، وتقدير العجز في المبالغ، وتحديد المتسبب في هذه المخالفات.

وأكد رئيس مركز ومدينة أبوتشت، أنه حتى الآن لم يتم تحديد حجم العجز في المبالغ، والمتسبب في تلك المخالفات، مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة لفحص خزينة المركز التكنولوجي، وكشف المخالفات، مازالت تمارس عملها حتى الآن؛ لكشف المخالفات، والمتسببين فيها، وتقدير قيمتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق