نجع حمادي

أهالي “هوّ” يطالبون بتوفير ماكينة صرف آلي.. تخدم كبار السن وأصحاب المعاشات

كتب: عبد الرحمن الصافي

يطالب عدد من أهالي قرية هوّ، التابعة لمركز نجع حمادي، بقنا، بتوفير ماكينة صرف آلي جديدة، خدمة لكبار السن وأصحاب المعاشات، من أهالي القرية، والقرى المجاورة.

يقول سيد مصطفى، بالمعاش، إن قرية هوّ ذات مساحة كبيرة، وتعداد سكانها ليس قليلا، مما يدعو إلى توفير ماكينة صرف آلي جديدة، تفي بحاجة الأهالي خاصة أصحاب المعاشات وكبار السن.

ويتابع مصطفى، أن هناك بالفعل ماكينة صرف آلي بالوحدة المحلية للقرية، تم تركيبها منذ فترة، إلا أنها لا تفي بالغرض المطلوب، خاصة أهالي القرية من الناحية الجنوبية والقرى التابعة كمنطقة حاجر الجبل والمناصرة.

واقترح لطفي أحمد، بالمعاش، وضع الماكينة الجديدة بمنطقة مرشح المياه، حيث تخدم الأهالي بجنوب القرية ومنطقة الشيخ سليم ومنطقة الفندق، والمناصرة وحاجر الجبل، وغيرها.

ولفت احمد، إلى أن تركيب الماكينة بالقرب من مرشح المياه، يعد أفضل المناطق، لوجودها على الطريق مباشرةً، مما يسهل لأي مواطن، يمر عبر القرية، التمتع بخدمات الماكينة من عمليات سحب وإيداع وغيرها، لافتا إلى وجود خدمة أمنية باستمرار بمنطقة المرشح وهو ما يضمن حماية الماكينة.

وأكد أحمد، على أن ذلك يخفف العبء عن المواطنين، حيث اضطرارهم، أحيانا، إلى الذهاب إلى مدينة نجع حمادي أو الألومنيوم، حال تعطل الماكينة بالوحدة المحلية أو عدم تغذيتها، أو بعدها بالنسبة لبعض الأهالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق