قنا العاصمة

طلابها لهم أولوية في التعيين.. تعرف على فصول مياه الشرب والصرف الصحى بقنا

متابعة: عبد الرحمن الصافي

 

قالت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، إن مدرسة المياه هي فصول تقبل الطلاب المتميزين بالشهادة الإعدادية (عام)، وتقبل الذكور فقط، من الحاصلين على مجموع لا يقل عن ٢٧٥ درجة، لافتة إلى أنه يتم قبول ٥٠ طالب فقط سنويا، وتستمر الدراسة بها ٣ سنوات.

وأشارت مياه قنا، إلى أن نظام التعليم بفصولها يختلف عن أي مدارس أخرى فهي مدارس لها طبيعة عملية، حيث يدرس الطالب نظريا مدة يومين بالأسبوع و٤ أيام عمليا، وذلك على أيدي مدربين متخصصين، في الكيمياء والهندسة.

ولفتت “مياه قنا”، إلى أن الدراسة بفصولها ٣ سنوات، ١١ شهرا في العام، مشيرة إلى أنه لا توجد إجازات صيفية سوي شهر واحد فقط، حيث يقضي الطلاب الإجازة الصيفية في تدريب عملي بالمحطات والشبكات.

ويحصل الطلاب المتخرجين من فصول المياه بقنا، على دبلوم تعليم وتدريب مزدوج تخصص (فني محطات وشبكات مياه الشرب، وفني محطات وشبكات الصرف الصحي)، مؤكدة أن المتخرجين من الطلاب لهم أولوية أولى في التعيين بشركات المياه وفي حالة وجود حاجة للعمالة بالشركة يتم تكليف الدفعة مباشرة.

وبحسب “مياه قنا”، فإنه تم تخريج أول دفعة من فصول المياه بقنا، العام السابق وتم تعيين الدفعة بالكامل بالشركة وحصل منها ٣ طلاب على مراكز أولى على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أنه هذا العام سيتم تخريج الدفعة الثانية، منوهة إلى متابعة إعلان التقديم للدفعة الجديدة عبر صفحة مركز تدريب الكنوز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق