الوقفمشكلات
أخر الأخبار

بالصور |مزارعو “المراشدة” يشتكون من نقص مياه الري

كتبت: سمر سليمان

شكي المزارعين بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف بقنا، من عدم وجود مياه الري في الترعة التي غرب الرنان والجانبية بالقرية، مما أدى إلي عطش الأراضي الزراعية والأمر الذي سيؤدي إلي خسارة المحاصيل الزراعية من شامي. وبرسيم حجازي وقصب السكر.

يقول” ثروت السعدي” إن ترعة غرب الرنان لايوجد بها مياة الأمر الذي يهدد محاصيل أراضنا للتلف ويعرضنا للخسارة، مطالب المسؤولين بضرورة التنسيق ووضع أيام لقفل المياه أثناء تبطين الترع حتي نقوم بري أراضينا حتي لا تتعرض الأراضي الزراعية للتلف وخسارة المحاصيل المزروعة.

ويضيف ” أحمد علي “مزارع ،ان قلة مياة الري من أخطر المشاكل التي تواجهنا واراضينا الزراعية سوف تتدهور بسبب قلة المياه دون الإعلان عنها أثناء قطعها بسبب تبطين الترع وبنطالب المسؤولين بضرورة التنسيق مع المزارعين أثناء فصل المياة عن الترع.

ويؤكد” علي الشعراوي” أن قرية المراشدة بها رقعة كبيرة من الأراضي الزراعية، وبسبب قلة مياه الري سوف يؤدي إلى بوار تلك المساحات لعدم تنسيق الجهات المسؤولة مع المزارعين أثناء فصل المياة بسبب تبطين الترع وإزالة المخلفات فيها .

ويقول” شوري محمد عبدالمجيد” مدير محولات محطات المياه بالمراشدة، إن المياه مفصولة عن الترع التي يوجد بها عمليات التبطين، ويتم قفلها لأيام معدوده وسوف يتم فتحها يوم الثلاثاء القادم مشيرا أنه سوف يتم الإعلان عن قفلها وفتحها في الأيام القادمة مراعاة للمزارعين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق