الشارع السياسيشكاوي وبلاغاتمشكلات

“أبونحول” يتقدم بطلب إحاطة حول أزمة نقص الأسمدة بقنا

كتب: أحمد القواسمي
تقدم النائب خالد أبو نحول، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب، موجها لرئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة، بشأن أزمة نقص الأسمدة الزراعية بمحافظة قنا.

وقال النائب خالد أبو نحول، في طلب الإحاطة، ” إن المزارعين بمحافظة قنا، وتحديدا مزارعي مركز فرشوط وأبوتشت يستغيثون من نقص الأسمدة الزراعية، وعدم توريدها إلى الجمعيات الزراعية، حيث أنهم قاموا بتسديد ثمن الأسمدة مقدما إلى الجمعيات الزراعية وحتى الآن لم تصل إلى الجمعيات بمركز أبوتشت وفرشوط إلا كميات قليلة من الأسمدة، مما تسبب في تلف بعض المحاصيل الزراعية، بسبب عدم تسميدها”.

وأضاف “أبونحول”، في طلب الإحاطة،” حيث أنه توجد كميات كبيرة من الأسمدة تباع في السوق السوداء بسعر يصل إلى 300 جنيه للشيكارة الواحدة، مما اضطر بعض المزارعين لشراء الأسمدة من السوق السوداء؛ حرصا على زراعتهم من الهلاك، وهو ما تسبب لهم في خسائر مالية فادحة، الأمر الذي يستلزم معه سرعة التدخل لإنقاذ المزارعين، مطالبا بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الزراعة، ومناقشته في أقرب وقت”.

جاء ذلك نظرا لكثرة الشكاوى الواردة من مزارعي محافظة قنا بشكل عام، ومزارعي مركزي فرشوط وأبو تشت بشكل خاص، وتلبية لاستغاثاتهم، بشأن عدم توافر الأسمدة الزراعية بالجمعيات الزراعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق