أبوتشتشكاوي وبلاغاتمشكلات

أهالي أبوتشت يقعون فريسة لسائقي الـ”توك توك” بسبب “مزلقان كوم يعقوب”.. ومطالب بتوفير سيرفيس

كتب: أحمد القواسمي
أبدى أهالي قرى غرب مدينة أبوتشت بمحافظة قنا غضبهم واستياءهم من غلق مزلقان السكة الحديد بكوم يعقوب؛ نظرا لأعمال إنشاء الكوبري العلوي أعلى المزلقان، مؤكدين تعرضهم يوميا لاستغلال وجشع سائقي مركبات “التوك توك”، بالإضافة إلى رفض سيارات الأجرة والميكروباص السير في الطريق البديل الذي حدده مجلس مدينة أبوتشت، لحين الانتهاء من أعمال إنشاء الكوبري، مطالبين المسئولين بسرعة التدخل لحل تلك الأزمة.

رفع تكلفة المواصلات
يقول صالح حسين، موظف بإدارة أبوتشت الصحية، من قرية الحبيلات الغربية، إن غلق مزلقان السكة الحديد بكوم يعقوب، تسبب في رفع تكلفة المواصلات التي يتحملها يوميا أثناء ذهابه وعودته من العمل، لافتا إلى أنه كان يدفع في المواصلات 6 جنيهات يوميا أثناء ذهابه وعودته من العمل، وصلت حاليا إلى 16 جنيها، موضحاً أنه يقوم بدفع 6 جنيهات لسيارات الأجرة، و10 جنيهات لمركبات “التوك توك” داخل مدينة أبوتشت حتى يصل إلى مقر عمله.

سيارات السرفيس
ويطالب “حسين” بتوفير سيارات سرفيس، لنقل الموظفين داخل المدينة، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، ومنعا لجشع واستغلال سائقي مركبات “التوك توك” لهم، متسائلا: ما ذنب الموظف في دفع كل هذه المبالغ يوميا؟

يدفع 28 جنيها يوميا
ويضيف منصور أحمد، موظف بمستشفى حميات أبوتشت، من قرية العوامر الغربية، أنه كان يركب وسيلة مواصلات واحدة من قريته حتى مدينة أبوتشت ب4 جنيهات، أما حاليا بعد غلق المزلقان يركب وسيلة مواصلات من قريته حتى غرب المزلقان ب4 جنيهات ثم يستقل مركبة “التوك التوك”، ليصل إلى محل عمله بمستشفى الحميات بـ10 جنيهات، ومثلهم أثناء عودته من العمل، موضحا أن إجمالي تكلفة المواصلات التي يتحملها يوميا للذهاب إلى عمله والعودة 28 جنيها.

السائقون يرفضون الطريق البديل
ويناشد “منصور”، المسئولين وشركة المقاولات المنفذة الكوبري بتدبير “طريق بديل مناسب”، مؤكدا أن الطريق البديل الذي حدده مجلس مدينة أبوتشت لمرور السيارات بدء من كوم يعقوب مرورا بالسليمات ونجع القزاز وصولا لمدينة أبوتشت، سائقو السيارات يرفضون السير فيه.

طريق بديل مناسب
بركات الجبالي، محام، يطالب الشركة المنفذة للكوبري العلوي أعلى مزلقان السكة الحديد بكوم يعقوب، بتدبير طريق بديل مناسب، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين بمركز أبوتشت، بحيث لا يترتب عليه تكلفة مالية على المواطنين، وعدم بعد الطريق على السائقين والمواطنين.

السرفيس يلزمه موافقة من السلطة المختصة
ومن جانبه قال الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت، إنه بعد غلق مزلقان السكة الحديد بكوم يعقوب؛ نظرا لأعمال إنشاء الكوبري العلوي أعلى المزلقان تم توفير طريق بديل، موضحا أنه تم تحويل مسار مرور السيارات المتجهة من قرى غرب السكة الحديد إلى مدينة أبوتشت إلى الطريق البديل وهو طريق “كوم يعقوب – السليمات”، حتى مزلقان السكة الحديد بنجع القزاز وصولا لمدينة أبوتشت.

وأوضح الشعيني، أنه بالنسبة لتوفير وتخصيص سيارات سرفيس لنقل المواطنين داخل مدينة أبوتشت، يتطلب ويستلزم الحصول على موافقات من السلطات المختصة بتخصيص سيارات السرفيس؛ لأن هذا الأمر يترتب عليه تحمل المواطن قيمة مالية وأجرة زائدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق