الحرم الجامعي

ختام فعاليات مشروع مسار لريادة الأعمال بزراعة جنوب الوادي

متابعة: أحمد القواسمي

اختتمت اليوم الثلاثاء، فعاليات مشروع مسار لتدريب ريادة الأعمال، والذي تنفذه منظمة إنرووت للتنمية، والذي أقيم بكلية الزراعة بجامعة جنوب الوادي في الفترة من 5- 6/7 /2021، وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس، و الطلاب والخريجين.

وأعرب الدكتور عصام عبدالهادي، عميد كلية الزراعة، عن سعادته بالدور الذي يلعبه مشروع مسار في تمكين شباب جامعة جنوب الوادي ومحافظة قنا من إنشاء المشروعات متناهية الصغر والصغيرة، وإهتمام رئيس الجامعة الدكتور يوسف غرباوي شخصياً بدعم الشباب وربطه بسوق العمل، وأنه قرر تخصيص حاضنة لمشروع مسار لاحتضان المشروعات الناشئة بالمحافظة.

ووجه عميد كلية الزراعة، الشكر للدكتور هاني السلاموني، رئيس قطاع البرامج التنموية في منظمة إنرووت للتنمية و فريق عمل مشروع مسار والمدربين على مستوي التدريب، والدعم الذى حصل عليه الشباب خلال التدريب التعريفي والذى استمر على مدار يومين.

ومن جانبه أعرب المهندس أحمد أمين، مدير المشروع، عن سعادته بنسبة مشاركة الفتيات من محافظة قنا، والتي تجاوزت الـ 60% من إجمالي عدد المتدربين، واهتمامهن بإنشاء مشروعات تعتمد على الحلول والخدمات المبتكرة التي تستهدف التحديات التي يواجهها شباب محافظة قنا.

كما قدم مدير المشروع، الشكر للدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  وعميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم بالكلية.

وفى ختام التدريب قام الدكتور عصام الدين عبدالهادي، عميد كلية الزراعة، بتسليم الشهادات للدفعة الأولى التي تم تدريبها على متطلبات ريادة الأعمال من خلال مشروع مسار، والذي تنفذه إنرووت للتنمية بتمويل من الحكومة الهولندية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق