قنا العاصمة

ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء

متابعة: عبد الرحمن الصافي

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، أنه في إطار شن الحملات على المخابز والأسواق، فإنه تم ضبط كمية من الدقيق المدعم قبل بيعها بالسوق السوداء.

وقال المحاسب أحمد السيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، بحسب بيان مديرية التموين، إنه تم ضبط كميات من الدقيق المدعم (دقيق مخابز) بواقع ٩٣٥٠ كجم دقيق بلدي تم تجميعها والتصرف فيها، استعدادا لبيعها في السوق السوداء، حيث تم ضبط تلك الكميات بمعرفة القائمين علي التفتيش بإدارة تموين مركز قنا، وتم تحرير محاضر للمخالفين بأرقام ١٠٤٠ و١٠٥٣ جنح ا.د.ط مركز قنا وتم توجيه مخالفة القانون رقم ٩٥ لسنة ١٩٤٥.

وأضافت مديرية التموين، في بيانها، أن الحملات الصباحية والمسائية تمكنت من ضبط بسكويت أطفال داخل محل بقالة منتهي الصلاحية بواقع ١٣ علبة بسكوت مختلفة الأنواع وتم توجيه مخالفة القانون رقم ٢٨١ لسنة ١٩٩٤ الخاص بقمع الغش والتدليس، كما تم تحرير ٤ محضر عدم إعلان عن الأسعار و٤ محاضر ذبح خارج المجازر الحكومية، و٤ محاضر عدم الإعلان عن وصول مقررات تموينية، و٤ محاضر بدال تمويني مغلق، ومحضر ضرب وهمي (خبز)، لافتة إلى أن إجمالي المخالفات التموينية اليوم بلغ ٢٥ مخالفة تموينية متنوعة.

هذا وأكد وكيل وزارة التموين بقنا، أن المديرية مستمرة في شن حملات يومية على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار وضبط السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية لحماية حقوق المستهلك والحفاظ على صحة المواطنين.

يأتي ذلك بناء على توجيهات المحاسب أحمد السيد، وكيل وزارة التموين بقنا، بشأن إحكام الرقابة على الأسواق و المخابز البلدية، وضرورة تواجد مفتشي التموين لدى المخابز بدائرة المحافظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق