أبوتشت

عودة تدفق المياه إلى ترعتي “الصماصمة وخليفة” بأبوتشت بعد انقطاعها

كتب: أحمد القواسمي

قال إبراهيم صلاح، مدير هندسة ري أبوتشت، إن هندسة الري قامت بتطهير ترعة الصماصمة بقرية النواهض ببلاد المال بحري، وإزالة جميع الحشائش العوالق التي تعوق تدفق المياه بها، مؤكدا أن موعد المناوبة الرسمية لري الأراضي بهذه المنطقة ستبدأ خلال يومين.

وأضاف “صلاح”، أن هندسة الري طهرت أيضا ترعة خليفة بزمام قرية الحسينات، وتمت إزالة الحشائش والعوالق الموجودة بها، مؤكدا أن المياه عادت إلى الترعة مرة أخرى، وبدأ المزارعون في ري أراضيهم.

وأكد مدير هندسة الري، أن السبب في انقطاع المياه عن الترع الأيام الماضية هو نمو الحشائش، وإلقاء المواطنين للمخلفات والقمامة داخل الترع، مما تسبب في إعاقة تدفق المياه داخل الترع، وعدم وصولها إلى المحاصيل الزراعية.

ومن جانبهم، وجه الأهالي الشكر لمدير هندسة ري أبوتشت، والعاملين بها، على استجابتهم لشكواهم بشأن انقطاع المياه عن الترع، وتلبية مطالبهم، والعمل على حلها في أسرع وقت، وبالتالي عودة تدفق المياه مرة أخرى إلى الترع.

كان عدد من المزارعين بقرى مركز أبوتشت، قد اشتكوا من انقطاع مياه الري عن “ترعة خليفة بزمام الحسينات – وترعة الصماصمة ببلاد المال بحري”، مما أدى إلى عطش الأراضي الزراعية، الأمر الذي سيؤدي إلى خسارة المحاصيل الزراعية، وخاصة محصول قصب السكر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق