دفتر أحوالقنا العاصمة

بالصور| “الشارع القنائي” يرصد توافد 17الفا و128طالب وطالبة علي لجان إمتحانات الثانوية العامة

متابعة: منى أحمد

توافد 17 ألفا و128 طالب وطالبة ، من تمام الساعة الثامنة صباح اليوم ، موزعين على 60 لجنة عامه بنطاق 9 إدارات تعليمية بشمال وجنوب المحافظة، على لجانهم الامتحانية الموزعين عليها بحسب أرقام الجلوس، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، في أول أيام الامتحانات والتي سيؤدون فيها امتحان مادة اللغة العربية بطريقة البابل شيت .

وقال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إن جميع رؤساء اللجان والمراقبين الأول وأعضاء الكونترول أستلام لجانهم المخصصة لهم، كما تم تسكينهم ومعهم المراقبين والملاحظين في 41 استراحة مزوده بجميع الوسائل المعيشية اللازمة .

وتابع في تصريحاته أن مركز توزيع الأسئلة ومراجعة أنظمة ووسائل الأمان به يقوم بكل مهامه منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وهذه الإجراءات تعمل على توفير المناخ الملائم لكافة القائمين على امتحانات الثانوية العامة .

وأكد أن هناك لجنة في كل إدارة تعليمية راجعت كافة اللجان المقرر انعقاد الامتحانات بها لتفادي أي مشكلات، من بينها مراجعة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، لافتا أن المديرية سلمت مجموعة من مواد التعقيم والتطهير وأجهزة الكاشف الحراري والكمامات الطبية لتوزيعها على كل القائمين من معلمين وطلاب باللجان، وتجهيز بوابات التعقيم الذاتي.

وأشار إلى أن هناك تعاون بين كل الجهات المعنية لإنجاح الامتحانات، وقعت مديرية التربية والتعليم بروتوكولات تعاون مع التأمين الصحي ومديرية أمن قنا وجهاز الحماية المدنية بالمحافظة، ومرفق الإسعاف وإدارة الكهرباء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق