أبوتشت

تباين أراء طلاب الثانوية العامة “الشعبة العلمية” حول صعوبة امتحان اللغة العربية بأبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

تباينت أراء طلاب الثانوية العامة “الشعبة العلمية” حول مستوى امتحان اللغة العربية بعد الانتهاء من أدائه، اليوم السبت، في 6 لجان بنطاق مركز أبوتشت وقراه بمحافظة قنا، حيث اشتكى عدد الطلاب من صعوبة بعض الأجزاء بالامتحان، وبعض النقاط الأخرى التي تتطلب وقتً أكبر لحلها، فيما أعرب عدد آخر من الطلاب عن ارتياحهم لأسئلة الامتحان.

وقال أحد الطلاب، رفض ذكر اسمه، إن امتحان اللغة العربية كان متوسطا، ولكنه يحتوي على بعض الأسئلة الصعبة التي تحتاج لوقت طويل في حلها، موضحا أن الامتحان اشتمل على 60 سؤالا خلال 3 ساعات فقط، لافتا إلى أن وقت الامتحان كان غير كاف، ولا يتناسب مع عدد الأسئلة.

وأضاف آخر، رفض ذكر اسمه، أنه لم يواجه أي مشاكل في امتحان اللغة العربية، مؤكدا أن الامتحان كان فى المتناول، مشيرا إلى أنه قام بحل الامتحان بشكل جيد، موضحا أن الامتحان كان يحتوي على أسئلة عديدة ولكنها جميعها سهلة، لافتا إلى أن الأسئلة جاءت من نماذج وامتخانات الوزارة.

كان طلاب وطالبات القسم العلمي بالثانوية العامة في مركز أبوتشت، قد أدوا اليوم السبت، امتحان مادة اللغة العربية، وذلك وسط إجراءات أمنية، واحترازية ووقائية مشددة.

وبلغ عدد طلاب وطالبات الثانوية العامة “الشعبة العلمية” بمركز أبوتشت، 1167 طالبا وطالبة، موزعين على 6 لجان بنطاق مركز أبوتشت وقراه، حضر منهم اليوم عدد 1139 طالبا وطالبة، وغاب عن أداء الامتحان عدد 28 طالبا وطالبة.

وكان الدكتور صبرى خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، قد أعلن أن المديرية انهت استعداداتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، واتخذت اجراءات حاسمة وحازمة لانضباط الامتحانات وإتخاذ إجراءات احترازية مشددة ضد فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن عدد طلاب الثانوية العامة بمحافظة قنا هذا العام يبلغ 17 ألفا و128 طالبا وطالبة ، منهم 9557 طالبا وطالبة بالقسم العلمي علوم، و1661 طالبا وطالبة علمي رياضة، و5910 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي، موزعين على 60 لجنة عامه بنطاق 9 إدارات تعليمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق