قوص

استجابة لـ”الشارع القنائي”.. “تضامن قنا” يوصي بمنح شاب فقد ذراعيه “معاش كرامة”

كتبت: منى أحمد

استقبل حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، اليوم الأحد، بخيت عطية، الشاب القوصي، الذي تسبب حادث أتوبيس في إعاقة ذراعيه، ومحررة الشارع القنائي، لبحث استغاثة الشاب وطلبه الحصول على معاش كرامة وذلك بعد نشر الشارع القنائي استغاثته.

وقال الباز، إنه سيتم فصل “بخيت” من معاش كرامة الذي تتقاضه زوجته، للبدء في منحه معاش كرامة له نظرا لإعاقته واستحقاقه للمعاش وذلك خلال الأيام المقبلة.

وقد نشرت منصة “الشارع القنائي”، استغاثة الشاب الثلاثيني لحصوله على معاش كرامة.

وقال بخيت عطية، 40عاما، من قرية الحلة بمركز قوص، إنه يعول أسرة مكونة من زوجته و3من الأطفال، وبعد تعرضه لحادث انقلاب أتوبيس في سوهاج أثناء عودته من عمله، وبعد تحويلي إلى مستشفى أسيوط لبتر الذراعين، تمكن الأطباء من ربط الشريان بالذراعين، ولكن مع إعاقة كاملة في الذراعين، ثم توجه إلى مستشفى في القاهرة لإجراء عملية لعودة الذراعين لطبيعتهما، ففوجئ بان تكلفة العملية للذراع الواحد 40الف جنيها، وبنسبة نجاح 50% فقط.

وأشار” بخيت” بعد كل هذه الرحلة عاد إلى أسرته ويملئه الحزن على عدم تمكنه من إجراء العملية، لعدم مقدرته على تكاليف العملية، مردفاً” كان نفي أتعالج ليس لنفسه فقط بل لكي أساعد أرتي التي أعولها”.

وأكد “بخيت” أنه لا يقوي على القيام بأي عمل، وأن أسرته تعيش على معاش تكافل وكرامة، الذي لا يكفي احتياجات أسرته، في منزل بسيط مع والدته، مبني من الطوب اللبن ومعرش بالبوص، ولا توجد به أي مرافق سواء كهرباء أو مياه”. ويستغيث الشاب الأربعيني بالمسؤولين في محافظة قنا في مديريه التضامن الاجتماعي بقنا، وحسين الباز، وكيل وزارة التضامن، بتوفير معاش كرامة لإعاقته تساعده في الإنفاق على أسرته، أو مشروع صغير أتمكن منه تحمل مسئولتي تجاه أسرتي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق