شكاوي وبلاغات

50 أسرة في حجازة يشكون من حرمانهم من مياه الشرب..”صور”

كتبت: منى أحمد

شكا عدد من الأهالي بقرية حجازة بحري، التابعة لمركز قوص في محافظة قنا، من حرمانهم من المياه لشارع يقطن به ما يقارب من 50أسرة ، رغم وجود مرفق الكهرباء بالشارع، ما يضطر الأطفال قطع مسافات طويلة مستقلين عربات الكارو والتروسكلات لتعبئة المياه للشرب وقضاء أغراضهم المنزلية.

يؤكد أحمد محمد الصغير، علي معاناة الأهالي مع حرمانهم من المياه وتوصيلها للمنازل لأكثر من 48 أسرة تقطن في الشارع، لافتا إلى معاناته مع شراء جراكن المياه، مشيرا إلى أن الشارع كان خارج الحيز العمراني وفي عام 2014تم إدراج 2كيلو للحيز العمراني، ومنها الشارع بطول 800متر لا يتوفر بها مرفق المياه .

ويشير إلى اضطرارة إرسال أحفاده بعربات الكارو لتعبئة المياه، أو شرائها، مناشدا المسؤولين بتوصيل المياه ل 50أسرة، هم أشد حاجة للمياه خاصة مع إرتفاع درجات الحرارة الدائم.

ويضيف شايب جرجس، مواطن، أنه يتكبد معاناة تعبئة المياه يوميا والتى تصل إلى 30جركن، مؤكدا علي تقدمه بعدة طلبلت ولكن دون جدوي، مطالبا المسؤولين بتوصيل المياه ضمن مشروعات حياة كريمة.

وتسائل مصطفي علي حسين،أحد الأهالي، كيف يعاني أكثر من 50اسرة من الحرمان من المياه مع وجود محطة مياه كلفت الدولة ملايين الجنيهات، لافتا إلى أن الشارع به 16عداد كهرباء ولكن بدون عدادات مياه، مهيبا بمحافظ قنا توصيل خط مياه للشارع ضمن مشروعات حياة كريمة لتوصيل المياه للمناطق المحرومة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق