قنا العاصمة

 المشروع يكلف 12مليون جنيه.. “كوبتك اورفانز” تسلم عقود شراكة مع 6جمعيات بقنا

الشارع القنائي
 
 
وزعت نرمين رياض، المدير التنفيذى لكوبتك اورفانز، وحسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا، عقود الشراكة لعدد 6 من الجمعيات الاهلية بالمحافظة للمرحلة الثانية لمشروع “أبنتي الغالية”.

وقال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إن مشروع “ابنتي الغالية” هو تجربة متميزة جدا، كما أن النتائج التي حققها المشروع فى المرحلة الأولى هى التي جعلت المديرية ترحب بتكرار المشروع فى المجتمعات المحلية بالمحافظة .

وتقول “نرمين رياض”، إن فكرة مشروع “أبنتي الغالية” يقوم  على توفير الفرصة للفتيات المشتركات من خلفيات اجتماعية مختلفة لمعايشة تجربة العمل معا في محبة وسلام وبروح الفريق مما يحقق التقدم للجميع في المجال الدراسي والشخصي، والاجتماعي.

وتابعت مشاركة “الأخت الكبرى”، وهي فتاة في مرحلة التعليم الثانوي والجامعة، مع “الأخت الصغيرة” وهي فتاة في مرحلة التعليم الابتدائي- عادة ما تكون أكثر عرضه للتسرب من المدرسة، في العديد من الأنشطة التي تحسن من المستوى التعليمي للأخت الصغيرة وتساعدها على الاستمرارية في التعليم وعدم التسرب من المدرسة، بل وتعلم القيم الحياتية التي تساعد على تطورها الشخصي والدراسي.
تلتقي الأخت الكبرى مع أختها الصغرى بمجمل حوالي 4 ساعات أسبوعيا، تقوم فيه بدور المرشد والرفيق، مقابل مصروف شهري يساعدهم على استكمال تعليمهم بمقابل “٤٠٠جنيه”.

وتابعت كما يساعد المشروع على اعدادهن لسوق العمل ومساعدتهن فى كيفية ادارة مشروع صغير وتعليم بعض الحرف التى تمكنهن من الحصول على دخل ثابت يساعدهن واسرهن على العيش الكريم .

وأشارت رياض إلى أن موازنة المشروع بمحافظة قنا تصل إلى ١٢مليون جنيه، وسيعمل المشروع على تعيين 30 من شباب الخريجيين بمرتبات من 2000جنبه إلى 3500جنيه شهريا، كما يستهدف المشروع عدد 350 فتاة جامعية حيث تحصل كل منهم على مكافأة قدرها 400 ج شهريآ مساهمة فى مصروفات تعليمها الجامعى، وعدد 500 تلميذ وتلميذة من اطفال المدارس الابتدائية بحيث يوفر لهم احتياجاتهم من المواد والمستلزمات الدراسية، و 250 فتاة من ثانوى فنى بهدف تأهيلهن لسوق العمل وتدريبهن على ادارة  المشروعات الصغيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق