أبوتشت

تباين آراء طلاب الثانوية العامة بأبوتشت حول امتحان الكيمياء

كتب: أحمد القواسمي

أدى طلاب الثانوية العامة “الشعبة العلمية” بمدرسة عزبة البوصة الثانوية المشتركة بمركز أبوتشت، اليوم السبت، امتحان الكيمياء، وذلك في سابع أيام امتحانات الثانوية العامة.

اشتكى عدد من الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، وجاء عدد كبير من الأسئلة بشكل غير مباشر، وتحتاج لوقت طويل في حلها، لافتين إلى أن عدد الأسئلة وهو 50 سؤالا لا يتناسب مع الوقت المخصص لأداء الامتحان الذي استمر لمدة 3 ساعات.

بينما أكد عدد آخر من الطلاب، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأن جميع الأسئلة في المتناول فيما عدا ثلاثة أو أربعة أسئلة جاءت صعبة وغير مباشرة، مؤكدين أن الوقت المخصص لأداء الامتحان كان كافيا، ويناسب عدد الأسئلة الواردة في الامتحان.

وكان الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، قد أعلن، أن المديرية انهت استعداداتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، واتخذت إجراءات حاسمة وحازمة لانضباط الامتحانات، وإتخاذ إجراءات احترازية مشددة ضد فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن عدد طلاب الثانوية العامة بمحافظة قنا هذا العام يبلغ 17 ألفا و128 طالبا وطالبة، منهم 9557 طالبا وطالبة بالقسم العلمي علوم، و1661 طالبا وطالبة علمي رياضة، و5910 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي، موزعين على 60 لجنة عامه بنطاق 9 إدارات تعليمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق