أبونا ومولانابروفايل

تلبية الحج وتكبيرات العيد.. “إذاعة القرآن الكريم من صعيد مصر” تحتفي بعيد الأضحى المبارك في قنا

كتب: أحمد القواسمي
اشترك شابان من محافظة قنا في “دويتو قرآني”؛ لتقليد أصوات قراء القرآن الكريم من جمهورية مصر العربية، حيث قام القارئ شهاب الخطيب وصديقه الشيخ مصطفى العوامري بإنشاء قناة على “اليوتيوب” تحمل اسم “إذاعة القرآن الكريم من صعيد مصر”، لإلقاء الضوء على قراء الصعيد من خلال تقليد أصواتهم العذبة بإذاعة القرآن الكريم.

إنشاء قناة على اليوتيوب

يقول القارئ شهاب الخطيب، إنه بعد التعرف على صديقه الشيخ مصطفى العوامري، وفي إحدى الجلسات معا، فكرا في إلقاء الضوء على خطباء الصعيد، وقرر الاثنان عمل فيديو لتقليد أصوات قراء الصعيد، وبالتالي قاما بإنشاء قناة على “اليوتيوب” تحمل اسم “إذاعة القرآن الكريم من صعيد مصر”.

أول فيديو حقق نجاح غير متوقع

ويضيف “الخطيب”، أن أول فيديو تم نشره على القناة حقق نجاحا واكتساحا على السوشيال ميديا غير متوقع، لافتا إلى أنه في اليوم الأول تخطى الفيديو حاجز ال60 ألف مشاهدة، وفي اليوم الثاني كسر حاجز المليون ونصف المليون مشاهدة – حسب قوله-، وكان ذلك في بداية شهر يونيو عام 2020م، مضيفا أنه بعد نجاح الفيديو الأول تم عمل سلسلة من أربعة أجزاء عن “تترات إذاعة القرآن الكريم”.

تقليد أصوات قراء الصعيد

ويتابع: أن قراء الصعيد الذين تم تقليد أصواتهم عبر القناة هم : الشيخ المنشاوي، والشيخ عبد الباسط عبد الصمد، والدكتور أحمد نعينع، والشيخ محمد رفعت، والشيخ مصطفى إسماعيل، والشيخ كامل يوسف البهتيمي، والشيخ النقشبندي، والشيخ طه الفشني، والشيخ نصرالدين طوبار، والشيخ حمدي الزامل وغيرهم، ناصحا كل شاب مقبل على حفظ القرآن الكريم قائلا: ينبغي عليك أن تكون نيتك خالصة لوجه الله، وأن تكون مخلصا في عملك”.

تلبية الحج وتكبيرات العيد

وبالتزامن مع عيد الأضحى المبارك قدم الشيخان، عبر صفحاتهما الشخصية على “فيس بوك”، وموقع “اليوتيوب”، تلبية الحج، حيث ردد الشيخان بأصواتهما العذبة “لبيك اللهم لبيك .. لبيك لا شريك لك لبيك .. إن الحمد والنعمة لك والملك .. لا شريك لك”، فيما ردد أيضا القارئ شهاب الخطيب بصوته تكبيرات العيد ” الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد”.

من هو القارئ شهاب الخطيب؟

ولد القارئ شهاب الخطيب بقرية العسيرات التابعة لمركز فرشوط بمحافظة قنا في 20/11/1995، خريج جامعة الأزهر، أصول الدين، قسم الحديث، ومجاز بالقراءات، وحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في القرآن الكريم عام 2020م في مسابقة وزارة الشباب والرياضة للقرآن الكريم.

بدأ “الخطيب” حفظ القرآن منذ صغره، وتعلم القرآن في بداية طريقه على يد الشيخ الخطيب، ثم انتقل إلى الشيخ ضياء عبدالرازق الذي تعلم القرآن على يده قرابة 6 أعوام حتى ختم القرآن 3 مرات، وانتقل بعد ذلك لتعلم القرآن الكريم على يد الدكتور علي رمزي الأنصاري لمدة 3 أعوام تعلم فيها القراءات، ثم سافر إلى البحيرة؛ لتعلم القرآن على يد فضيلة الشيخ محمد ربيع صالح، الذي أجازه برواية “قالون عن نافع” للإمام أبي جعفر المدني، وحاليا قارب على الانتهاء من قراءة الإمام حمزة.

من هو الشيخ مصطفى العوامري؟
ولد الشيخ مصطفى العوامري، بقرية العوامر الغربية التابعة لمركز أبوتشت بمحافظة قنا في عام 30/1/1996، كفيف منذ ولادته، درس بالأزهر الشريف، وتخرج في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر الشريف، قسم التفسير وعلوم القرآن شعبة اصول الدين.

تتلمذ “العوامري” وتعلم القرآن الكريم على يد شيوخ أفاضل أمثال: الشيخ خليفة عبدالله أحمد، الدكتور محمود خليفة عبدالله، الشيخ عبدالظاهر أحمد ربعي، وغيرهم، حتى حفظ القرأن الكريم في سن مبكرة فقد أتم حفظ كتاب الله تعالى تلاوة وتجويدا في سن العاشرة من عمره.

ويتميز “العوامري” بالذكاء والنبوغ، وسرعة الحفظ، وموهبة في حسن الصوت، فذاع صيته في تلاوة القرآن الكريم وتجويده بالمحافل والمناسبات في قريته والقرى المجاورة لها؛ نظرا لجمال صوته واتقانه وحسن أدائه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق