شكاوي وبلاغات

“هات جزارك معاك”.. مجزر حجازة لا يصلح للاستخدام الآدمي

كتبت: منى أحمد

أقترب عيد الأضحى المبارك والذي تفصله عنا ساعات معدودة، لتزداد معاناة الأهالي بقري مجلس قروي حجازة نتيجة عدم نظافة مجزر حجازة وانتشار الروائح الكريهة والحشرات، وانقطاع المياه الدائم، الذي يحول دون تقديم خدمة صحية تليق بالأهالي، فضلا عن عدم تواجد كشافات إنارة بالمجزر، وذلك بالرغم من تصريحات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بجاهزية كافة المجازر بالمحافظة لاستقبال الأضاحي.

يطالب حسين عابدين، أحد الأهالي، بالتحقيق في واقعة الإهمال، وعدم حصول الأهالي على خدمة تليق بيهم خاصة مع قرب عيد الأضحى وحاجة الأهالي إلى الذبح داخل المجزر حفاظا على الصحة العامة.

ويتساءل، كيف لمجزر بهذه الإمكانيات لا توجد عليه متابعه ولا يوجد به كهرباء ولا ماء ولا نظافة كيف لي كمواطن أن اذهب الى المجزر كي اذبح شاتي.

ويؤكد حسن محمود، أحد الأهالي، على انقطاع المياه الدائم، واضطرار الأهالي إلى تعبئة جراكن مياه لاستخدامها في المجزر، لافتا إلى انتشار الروائح الكريهة والذباب على بواقي دماء الذبح، وهو ما يمثل خطورة على الصحة العامة.

ويهيب محمود، بالمسئولين بالمتابعة والاهتمام بالمجزر، ونظافته وتوفير كافة المستلزمات لتأهيله للعمل.

ويشير محمد فوزي، أحد الأهالي، إلى عدم تواجد جزار خاص بالمجزر، وهو ما يترتب عليه مطالبة المواطنين باصطحاب جزار معهم أثناء ذبح الأضحية.

من جانبه أوضح الدكتور علي أحمد، مدير مجزر حجازة، أنه تم التواصل مع الوحدة المحلية لمجلس قروي حجازة لصيانة كشافات الإنارة بالمجزر، مشيرًا إلى أنهم أكدوا إجراء الصيانة قريبًا، لافتًا أن إنقطاع المياه يحدث في كل القرية ومنها المجزر.

وقد أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن المحافظة أنهت كافة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أنه سيتم فتح جميع المجازر بالمحافظة وعددها ١٦ مجزر أمام المواطنين لذبح أضاحيهم بالمجان، موجها بضرورة تنظيم دخول الأضاحي، والالتزام بالضوابط والإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على البيئة وصحة المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق