دفتر أحوال

ليلة دامية على قنا .. مصرع وإصابة 19 شخص في حوادث طرق ومشاجرات بالأسلحة

كتب: أحمد القواسمي

شهدت محافظة قنا خلال ثاني أيام عيد الأضحى المبارك  ضحايا كثيرة، منها ما نتج عن حوادث طرق مأساوية، ومنها ما كان نتيجة مشاجرات بين العائلات، أو نتيجة الغرق في المياه بمراكز المحافظة.

حوادث غرق

ففي قرية الغوصة بمركز قنا، لقى طفلان مصرعهما، غرقًا داخل ترعة قرية الغوصة التابعة لمجلس قروي أولاد عمرو، التابعة لدائرة مركز قنا.

وتلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بوجود حالتي غرق لطفلين داخل ترعة الغوصة التابعة لدائرة مركز قنا.

وعلى الفور تم انتشال جثتي كل من جمال مصطفى جمال، 7 أعوام، ومي محمد عبدالكريم، 5 أعوام، وجرى نقلهما لمشرحة مستشفى قنا العام، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

اشتباكات بين قريتين

سيطرت الأجهزة الأمنية، على مشاجرة نشبت بين قريتين  بمركز قوص جنوب محافظة قنا.

وتلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارا، يفيد بوقوع اشتباكات بين عدة أشخاص من قريتي “الجراحية” و”الكراتية” بقوص، مما أسفر  عن عدة إصابات.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن المركزي إلى موقع الاشتباكات، وتمت السيطرة عليها، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

حوادث طرق

أصيب أربعة أشخاص في حادث تصادم دراجة نارية مع جرار زراعي بقرية حجازة بمركز قوص جنوب محافظة قنا.

وتلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بإصابة 4 أشخاص إثر وقوع حادث تصادم موتوسيكل مع جرار زراعي، على كوبري العاقولا بقرية حجازة في قوص.

وتم نقل المصابين إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

كما أصيب شخصان إثر وقوع حادث تصادم دراجتين ناريتين بمركز الوقف بمحافظة قنا.

وتلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارا بوقوع حادث تصادم دراجتين ناريتين بمركز الوقف، مما أسفر عن إصابة كل من: أحمد مهران محمد الدقن، 17 عاما من قرية السماينة، وعماد أحمد محمد، 25 عاما من الوقف.

وتم نقل المصابين لمستشفى قنا العام، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

ولقي شخصان مصرعهما، فيما أصيب أربعة آخرين، إثر انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الصحراوي الغربي بالقرب من مدخل قرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا.

وتلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بوقوع حادث مروري بانقلاب سيارة ميكروباص بقرية الكرنك بمركز أبوتشت، وأسفر الحادث عن مصرع شخصين وإصابة 4 آخرين.

حيث أسفر الحادث عن مصرع كل من: زوزو أبادير بلامون، 49 عاما، ورشاد باخوم حنا، 40 عاما، من قرية النواهض، و إصابة كل من: إبرام شنودة يوسف، 21 عامًا، ومريم جمال مجلي، 30 عاما، وسلوى منير فهيم، 35 عاما، جميعهم من قرية القارة، وعلي محمد علي، 62 عاما، من مركز نجع حمادي.

وجرى نقل الجثتين والمصابين إلى مستشفى أبوتشت، وحرر محضر بالحادث، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

مشاجرة بين عائلتين

لقي شخص مصرعه، وأصيب اثنان آخران، في مشاجرة بين عائلتين بقرية خوالد أبوشوشة التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا.

وتلقى اللواء محمد ابو المجد، مدير أمن قنا، اخطارا من مركز شرطة أبوتشت، يفيد مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين في مشاجرة بين عائلتين بقرية خوالد أبوشوشة بمركز أبوتشت.

وأسفرت المشاجرة عن مصرع: محمد.ع.ص، وإصابة كل من: حمدي.ع.أ، وأحمد.ر.م، من قرية خوالد أبوشوشة، وتم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى أبوتشت المركزي، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

ضبط لصين 

تمكن الأهالي، من ضبط لصين في نجع الحجيري بمركز قفط في محافظة قنا، لمحاولتهما سرقة موتوسيكيل.

وقال أحد الأهالي، إنه تم ضبط اللصين، وتوثيقهما بالحبال حتى آتت قوة أمنية من مركز قفط، وتم تسليمهما.

وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق