قنا العاصمة

القرى ستنافس المدن.. “حياة كريمة” مبادرة غير مسبوقة ستخدم قرابة مليون ونصف مواطن بقنا

متابعة: عبد الرحمن الصافي

تعد المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، مبادرة غير مسبوقة على كافة الأصعدة، فهي تهدف إلى تحقيق نقلة تنموية في كافة القطاعات، خاصة مشروعات البنية الأساسية وتطوير شبكة الطرق والكباري، كما أنها تؤكد الاهتمام الذي توليه الدولة بتنفيذ المشروعات القومية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وتأتي وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، لتلبية احتياجات المواطنين.

وأعرب خالد أبو الوفا، المنسق العام لمبادرة “حياة كريمة” في محافظة قنا، عن فخره بما يحدث في قرى ونجوع 5 مراكز في محافظة قنا من مشروعات تحت رعاية مبادرة الرئيس السيسي “حياة كريمة”، موضحاً أنها ستنقل هذه القرى لتكون منافسة للمدن من حيث الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتاً إلى أن الرئاسة بقيادة الرئيس السيسي تدعم المبادرة بكافة الامكانيات لإنجاح المشروعات وإتمامها وفق معدلاتها الزمنية.

وقال “أبو الوفا”، إن المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة” الذي عقد في استاد القاهرة، والذي حضره الرئيس السيسي والحكومة وكل الجهات، كان يمثل فخر لنا، خاصة لكونه المنسق العام للمبادرة في محافظة قنا، لافتاً إلى أن المبادرة مدتها 3 سنوات والقائمين عليها يعملون ليل نهار للانتهاء منها في موعدها المحدد.

وكشف “أبو الوفا”، أن مبادرة “حياة كريمة” تستهدف تطوير 19 وحدة محلية قروية بعدد 88 قرية تضم 492 نجع وعزبة وقري توابع في 5 مراكز موزعة كما يلى :” 33 قرية بمركز أبوتشت – 9 قري بمركز فرشوط – 17 قرية بمركز دشنا – 3 قري بمركز الوقف – 26 قري بمركز قوص”.

وأضاف، أنه تم اختيار تلك القرى وفقا لعدد من الضوابط والشروط، مثل معدلات الفقر ونقص الخدمات، ويجرى حاليا تنفيذ مشروعات تنموية بتلك القرى والنجوع تسهم في إحداث تنمية حقيقية ومستدامة تنعكس على كافة الجوانب الخدمية والمعيشية والاجتماعية لأهالي القرى المستهدفة وفقا لرؤية مصر 2030.

وأشار “أبو الوفا”، إلى أن إجمالي المبالغ المرصودة لعمليات التطوير في تلك المراكز وفي تلك المرحلة 14.5 مليار جنيه، بخلاف “سكن كريم” المستهدف تطوير ورفع كفاءة أكثر من 13300 منزل وأسرة بقرابة 66500 مواطن يستفادوا من هذا المشروع، وأن إجمالي عدد المستفيدين من أهالي محافظة قنا عامة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة قرابة المليون ونصف من سكان تلك القري المستهدفة في المراكز الـ5 المحددة في المرحلة الأولى.

ولفت المنسق العام لمبادرة “حياة كريمة” في محافظة قنا، إلى أن الخدمات التي تقدمها المبادرة: وصلات مياه لأكثر من 35 كيلو متر، تبطين الترع، إنشاء محطات مياه، شبكات الصرف الصحي، وإتمام كل المشروعات في كل القرى والنجوع، أعمدة وإنارة وشبكات كهرباء، ومراكز شباب، بناء مدارس جديدة، ورفع كفاءة مدارس متواجدة بالفعل، عمل مجمع خدمات للمواطنين في كل قرية، لخدمة أهالينا وتيسيرا وتسهيلا علي المواطنين مثل، مكاتب بريد وتأمينات وشؤون إجتماعية وشهر عقاري ووحدة محليه ووحدة إطفاء وإسعاف، حتى تصبح الخدمات التي تقدم في تلك القرى مثل الموجودة في المدن.

وأكد “أبو الوفا”، على أنه قبل القيام بتلك المشروعات في كل قرية أجرينا حوارات مجتمعية مع المواطنين لنعرف احتياجاتهم وتلبية مطالبهم، طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبناء عليه كل الخدمات التي يتم عملها حاليا هي تلبية لرغبتهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق