نجع حمادي

تعرف على آراء طلاب الثانوية في قنا حول امتحان التاريخ

كتب: عبد الرحمن الصافي

أدّى طلاب الثانوية العامة “شعبة الأدبي” بمحافظة قنا، اليوم الأحد، امتحان مادة التاريخ، والذي انطلق في تمام الساعة العاشرة صباحا، واستمر لمدة 3 ساعات لتنتهي فترة الامتحان في تمام الساعة الـ1 ظهرا.

وقال علاء عمران، طالب، إن الامتحان جاء معتمدا على فهم الطالب للمنهج بشكل كامل بحيث أن كل سؤال يرتبط بالسؤال الذي قبله والسؤال الذي يليه، مؤكدا أن الطالب متوسط المستوى يستطيع الإجابة عن عدد من الأسئلة التي يتضمنها الامتحان.

أحمد علي، طالب، أشار إلى أنه رغم وجود بعض النقاط الصغيرة بالامتحان، فإنه استطاع حلها بعد قليل من التفكير، لافتا إلى أن الامتحان في مجمله جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وكان الدكتور صبرى خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أعلن أن المديرية انهت استعداداتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، واتخذت اجراءات حاسمة وحازمة لانضباط الامتحانات، واتخاذ إجراءات احترازية مشددة ضد فيروس كورونا المستجد.

وأضاف، أن عدد طلاب الثانوية العامة بمحافظة قنا هذا العام يبلغ 17 ألفا و128 طالبا وطالبة، منهم 9557 طالبا وطالبة بالقسم العلمي علوم، و1661 طالبا وطالبة علمي رياضة، و5910 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي، موزعين على 60 لجنة عامه بنطاق 9 إدارات تعليمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق