عاجل

الأول على الدبلومات الفنية لـ”الشارع القنائي”: نفسي اتخصص هندسة ميكانيكا

كتب: عبد الرحمن الصافي

“نفسي أتخصص ميكانيكا”… بتلك الكلمات عبّر الطالب محمد منصور زهري، عن فرحته بعد حصوله على المركز الأول على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية نظام الـ3 سنوات للتعليم والتدريب المزدوج، على مستوى الجمهورية.

وقال محمد زهري، ابن مركز نقادة، بقنا، في سياق تصريحه لـ ” الشارع القنائي”: “الحمد لله ربنا أكرمني بعد تعب ومذاكرة وسهر الليالي، وأهلي كانوا داعمين لي بشكل كبير”.

وأضاف الحاصل على المركز الأول على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية نظام الـ 3 سنوات للتعليم والتدريب المزدوج، على مستوى الجمهورية، كنت أتمنى أن أكون من الأوائل على مستوى الجمهورية، والحمد لله قد تحقق حلمي.

ووجه ابن نقادة، شكره لله لتوقيع له، ولوالديه؛ لدعمهما له ماديا ومعنويا، داعيا الله أن يوفق كل مجتهد وأن يحقق آمال الطلاب.

ومن جانبه تقدم المهندس رجب عرفة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، بأطيب التهاني والتبريكات للطالب محمد منصور زهري، بالصف الثالث بفصول مياه الشرب والصرف الصحي بنظام التعليم والتدريب المزدوج؛ لحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الشهادة الثانوية بنظام التعليم المزدوج بمجموع 98.77 %متمنيا له مزيدا من التقدم والنجاح.

يذكر أن فصول مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، مدرسة المياه، هي فصول تقبل الطلاب المتميزين بالشهادة الإعدادية (عام وذكور فقط) بمجموع لا يقل عن ٢٧٥ درجة، ويتم قبول ٥٠ طالب فقط سنويا، ونظام التعليم بها يختلف عن أي مدارس أخرى هي مدارس لها طبيعة عملية.

وفي فصول المياه بقنا، يدرس الطالب يومين فقط نظري و4 أيام عملية في الأسبوع على أيدي مدربين متخصصين، تخصص كيمياء وهندسة، ومدة الدراسة بها ٣ سنوات، ١١ شهرا في العام، ولا توجد بها إجازات صيفية سوي شهر واحد فقط، حيث يقضي الطلاب الإجازة الصيفية في تدريب عملي بالمحطات والشبكات، ويتخرج منها الطلاب حاصلين على دبلوم تعليم وتدريب مزدوج تخصص: فني محطات وشبكات مياه الشرب وفني محطات وشبكات الصرف الصحي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق