قنا العاصمة

“وكيل صحة قنا” يرد على تساؤلات المسافرين بشأن لقاح كورونا 

كتب: أحمد القواسمي

أوضح الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا،  العديد من النقاط، والتي ترد على تساؤلات المواطنين حول لقاح فيروس كورونا الخاص بالمسافرين.

وقال “تاوضروس” إن من لم يسبق له التسجيل علي موقع الوزارة، فعليه بالتسجيل علي الرابط، http://www.egcovac.mohp.gov.eg/، ويختار محافظة قنا ثم يختار من القائمة ( مركز تطعيم المسافرين بقنا ) لتصل للمواطن رسالة برقم الحجز ثم ينتظر المواطن لحين إرسال رسالة له من الوزارة بالموعد المحدد لتلقي الجرعة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بقنا، أن من سبق وسجل على موقع وزارة الصحة ومعه رقم الطلب فعليه الإتصال بالخط الساخن للوزارة 15335 من أي تليفون مجانا، وذلك لطلب تعديل مكان التطعيم إلى مركز تطعيم المسافرين بقنا وينتظر رسالة من الوزارة بموعد ومكان التطعيم.

وتابع: من سبق وتم تطعيمه بجرعتين من اللقاح، ومعه كارت معتمد من مركز اللقاح، فعليه التوجه إلى أقرب مركز تطعيم للمسافرين؛ لاستبدال الكارت بكارت أخر مدون عليه رمز ال QR code، وذلك بعد دفع الرسوم المقررة، مضيفا أن من حصل على جرعة واحدة فعليه الانتظار حتى حصوله على الجرعة الثانية في موعدها المحدد له علما بأنه لا يمكن التعجيل بموعد الجرعة الثانية.

وأشار “تاوضروس” إلى أن قيمة الشهادة المؤمنة والتي بها رمز ال QR code فقط 100 جنيه مصري فقط لا غير، موضحا أن مراكز استخراج الشهادات والتطعيم للمسافرين في قنا هي: “مركز صحة قنا – مركز صحة نجع حمادي -مركز صحة قوص”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق