قنا العاصمة

“الجيولوجيا والتفاضل” ترسمان البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة بقنا

كتب: ندى جمال

انتهى منذ قليل، طلاب الشعبة العلمي علوم للثانوية العامة من امتحان الجيولوجيا، حيث خرج الطلاب من قنا الثانوية للبنات، في حالة من الانقسام، وسط حالة من الفرحة والزغاريد، بعد انتهاء عام دراسي في ظل توتر الأعصاب.

وقال الطالب يوسف محمد، إن امتحان الجيولوجيا، الأسئلة فيه مباشرة، وليست صعبة، على الرغم من أن الامتحان طويل ألا أننا استطعنا حله.

وأكد الطالب زياد سعد، أن “صعوبة الامتحان نفسه ذي الكيمياء بس أقل شوية”، مشيرا إلى أنه في مستوى الطالب المتوسط.

فيما انتهى، امتحان التفاضل والتكامل لطلاب الشعبة العلمية، سعبة رياضة، قبل قليل، حيث خرج الطلاب من اللجان، في حالة من السعادة، ووصفوا الامتحان أنه تعويض عن امتحان الأستاتيكا.

وأشار الطالب براء مصطفى، إلى أن “المستوى العام للامتحان كويس جدا وأحسن من الأستاتيكا”.

فيما أوضح الطالب أحمد محمود، أن “الامتحان حلو وإن شاء الله النتيجة تكون على قد تعبنا”.

وكان صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، قد أعلن أن المديرية أنهت استعداداتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، واتخذت إجراءات حاسمة وحازمة لانضباط الامتحانات، واتخاذ إجراءات احترازية مشددة ضد فيروس كورونا المستجد.

وأضاف، أنه على مديري المدارس المخصصة كلجان لامتحان الثانوية العامة بإعداد محضر رسمي تسليم المدارس إلى رؤساء اللجان واستلامها عقب انتهاء الامتحان.

وقال إن عدد طلاب الثانوية العامة بمحافظة قنا هذا العام يبلغ 17 ألفا و128 طالبا وطالبة، منهم 9557 طالبا وطالبة بالقسم العلمي علوم، و1661 طالبا وطالبة علمي رياضة، و5910 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي، موزعين على 60 لجنة عامة بنطاق 9 إدارات تعليمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق