دفتر أحوال

استجابة لما نشره “الشارع القنائي” .. تضامن قنا تقرر صرف معاش كرامة ومنحة مالية لفتاة الشلل الرباعي

كتبت: منى أحمد

في استجابة سريعة لما نشره “الشارع القنائي” عن استغاثة فتاة ثلاثينية مصابة بشلل رباعي منذ ولادتها، ومطالبتها مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، بصرف معاش كرامة ومساعدتها فى العلاج.

قال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، إن الحاله تتقاضى معاش تأمينى بسيط، وتم تسجيلها للحصول على معاش كرامه، مؤكدا أن كارت صرف المعاش تحت الإصدار.

كما أشار إلى أنها تقدمت بطلب علاج، وتم توجيهها لوكيل وزارة الصحه، كما طالبت بدعم مشروع لبيع حلوى وبسكوت، من خلال المنزل وجاري منحها 1000جنيه، منحه لا ترد من مؤسسة التكافل الاجتماعى.

وقد نشرت منصة الشارع القنائي، صرخات موجعة تتعالي من فتاة لا يتجاوز عمرها ألـ 30عامًا، عاشتها طريحة الفراش نتيجة إصابتها بشلل رباعي منذ ولادتها، والذي أحدث لها إعاقة كاملة للزراعين والساقين، حرمتها من الحياة وبهجتها كباقي اقرانها حتى فاض الكيل بها، بعد كبر سن والدتها وعدم قدرتها علي رعايتها ووفاة والدها .

وقالت مني السيد ابوالحسن، المقيمة بمنطقة العبابدة بمدينة قنا، إنها منذ ولادتها أصيبت بشلل رباعي افقدها القدرة علي الحركة والاعاقة الكاملة للزراعين والساقين لتظل طوال تلك السنوات الطويلة طريحة الفراش، تعول مسؤوليتها والدتها من مأكل ومشرب وملبس، لافتة أنه بعد كبر سن والدتها تقوم زوجة شقيقها وشقيقها برعايتها والاتفاق عليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق