قنا العاصمة

محافظ قنا يفتتح 36 مأخذ مياه بمشروع استكمال ري 12500 فدان ضمن المبادرة الرئاسية

متابعة: منى أحمد

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إفتتاح  36 مأخذ مياه ري، بمشروع استكمال ري 12500 فدان، ضمن المبادرة الرئاسية لتوزيع 2400 فدان، لأبناء قرية المراشدة، التابعة لمركز الوقف، بهدف زيادة الرقعة الزراعية.

جاء ذلك في إطار المشروعات التنموية الواعدة، التي تنفذها الدولة المصرية، لاسيما في المجال الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي، وتوفير السلع الاستراتيجية.

رافقه في الزيارة العميد أحمد عوض، المستشار العسكرى للمحافظة، والمهندس صبري مختار، وكيل وزارة الموارد المائية و الري، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

أكد محافظ قنا، انه تم افتتاح 36 مأخذ مياه، بالترعة الفرعية الغربية رقم 1 بطول 14.5 كم، لتوفر مياه الري ل 8 آلاف و 200 فدان.

كما أشار إلى أنه سيتم استخدام أنظمة الري الحديثة، في أعمال الزراعة، نظرا  لما تقدمه هذه النظم من مردود إيجابي، في  ترشيد استخدام المياه،   ورفع جودة المحاصيل، الأمر الذي قد يساهم في استصلاح مساحات اخري، فضلا عن دورها في خفض تكاليف التشغيل. 

وأضاف الداودي أن مشروع استكمال الري الخاص باستصلاح 12500 فدان، يتضمن 42 مأخذ علي الترعة الغربية والشرقية بالمشروع، موضحا أن المشروع  ممول من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية،   وتقدر  تكلفته بحوالي 13 مليون جنيه، و تم تنفيذه بمعرفة وزارة الموارد المائية والري. 

وأشار “الداودي” إلي أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بمشروعات التنمية المستدامة، خاصة  الزراعية منها، لكونها  تهتم بشريحة عريضة من المصريين، حيث توفير الكثير من فرص العمل في شتي نواحي الأنشطة سواء الزراعية أو الأنشطة المرتبطة بها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق