قنا العاصمة

ضبط 12 طن و200 كجم أسمدة مهربة ومجهولة المصدر بقنا

متابعة: عبد الرحمن الصافي

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، تشكيل حملات من جميع الإدارات الفرعية التابعة للمديرية، أسفرت عن العديد من المحاضر الت تم تحريرها، وضبط التجار المخالفين والمستغلين الذين يبيعون أسمدة مدعمة في السوق السوداء.

وأوضحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، أن إدارة تموين دشنا، حررت المحاضر أرقام ١٤٦٥ و١٤٦٣و١٤٦٤ جنح ا.د.ط دشنا والمضبوطات بواقع ٢ طن سماد نترات النشادر، و٣٩ جوال سماد مختلفة الأنواع مجهولة المصدر.

وأضافت، أن إدارة تموين نقادة، حررت المحاضر أرقام ٩٤٥ و٩٤٦ و٩٦٢ جنح ا.د.ط نقادة، وضبط طن من سماد يوريا و٧٦ جوال من سماد نترات النشادر مجهولة المصدر، وتحرير محضر عدم الإعلان عن أسعار بيع الأسمدة.

وفي قفط، تم تحرير المحضر رقم ٣٧١ جنح ا.د.ط قفط وتم ضبط ٤ أجولة مخصصة لوزارة الصحة وتجميعها لبيعها في السوق السوداء، كما تمكنت إدارة تموين فرشوط حررت المحاضر أرقام ١٤٦٢ و ١٤٦٣ جنح ا.د.ط فرشوط وتم ضبط ١٠ أجولة سماد يوريا المحبب، و٤٠ جوال سلفات النشادر المحبب مجهولة المصدر، وحررت إدارة تموين مركز قنا المحضر رقم ١٢١٦ وتم ضبط عدد ١٩ جوال سماد مجهول المصدر.

ومن جانبه، شدد أحمد السيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، على ضرورة المتابعة والرقابة المستمرة على نشاط بيع الأسمدة وضبط التجار المخالفين والمستغلين الذين يبيعون أسمدة مدعمة في السوق السوداء.

جاء ذلك بناء على تعليمات وتوجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والمحاسب أحمد السيد، وكيل وزارة التموين بقنا، للتشديد على مراقبة صرف الأسمدة ومتابعة المنصرف منها وذلك بتشكيل حملات يومية من جميع الإدارات التموينية للرقابة على الأسمدة الزراعية المدعمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق