الحرم الجامعيشكاوي وبلاغات

الشارع القنائي” ترصد معاناة المرضى في الحصول على تذكرة وخدمة طبية بمستشفيات قنا الجامعية.. صور

كتب: محمد خميس

يشكو المواطنون، من إهمال بعض المسؤولين تجاه المرضى بمستشفى الجامعة بقنا، وخاصة في حصولهم على تذكرة، مما يؤدي إلى غضب المواطنين واستيائهم.

“الشارع القنائي” رصدت تلك المشكلة في مستشفى قنا الجامعي بالكيلو ٦ على طريق قنا – سفاجا، من خلال هذا التقرير، حيث، قال بعض الأهالي، إنهم يأتون من أماكن بعيدة لإجراء الكشف الطبي لأنفسهم وابنائهم المرضى، لكنهم يصطدمون في عدم وجود تذاكر للدخول، فضلا عن المماطلة في إجراء الجراحات ، فضلا عن سو، المعاملة من الطاقم الطبي وهي تجاهل مرضاهم.

وأوضح الأهالي، أن المريض يأتي باكرا ليجد تذكرة، إلا أن عدد التذاكر يكون محدوداً، وبحسب بعض أهالي المرضى: “بعض العاملين بشباك التذاكر، بدلا من أن يعرضوا 100 تذكرة يعرضون 50 فقط على سبيل المثال، والباقي يتم إخراجه بسعر خاص أغلى من تسعيرة المستشفى”.

ولفت أحد المواطنين، أنه جاء بطفلته حتي يجد لها مكانا في غرفة عمليات العظام، بعدما طلب أحد أطباء العيادات الخاصة منه 5 آلاف جنيه لإجراء تلك العملية، وعندما جئت إلى المستشفى الجامعي لاجراءها، ولكن كان الأمر صادم لا يوجد تذكرة لدخول عيادة العظام، رغم أني أتيت في الصباح الباكر.

فيما أوضح آخرون، من بينهم إسماعيل أحمد، مريض ، أن عدد الأطباء قليل، وأن المرضى لا يجدون اهتماما بهم ناهيك عن سوء المعاملة، مناشدين المسؤولين بأن يلقى المستشفى الجامعي اهتماما أكثر من ذلك، موضحين إدارة المستشفى تظل في مكاتبها دو متابعة بما يحدث في الخارج.

والتقى رئيس الجامعة الدكتور يوسف الغرباوي، اليوم، واستمع لشكوى، الموجودين، عدم وجود سرعة في انجاز العمليات وإعطاء مواعيد، وصعوبة الحصول على تذكرة لدخول العيادات المختلفة ، والذي رد عليهم “أنه تم فصل عدد من العاملين، بسبب تلك المشكلة، وأنه تم قطع 100 تذكرة وليس 50 تذكرة”.

ومن جانبها تثمن “الشارع القنائي”، الدور البارز الذي حققته المستشفيات على مستوى محافظة قنا في حربها ضد فيروس كورونا، إلا أنه من دورها أيضا إبراز مشكلات المواطنين ومعاناتهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق