قنا العاصمة

إطلاق فرق طبية متحركة لتطعيم العاملين بلقاح كورونا في الجهات الحكومية بقنا

كتب: أحمد القواسمي

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيف وزارة الصحة بقنا، اليوم الأربعاء، عن بدء الفرق الطبية المتحركة بالإدارات الصحية المختلفة بالمحافظة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا في مؤسسات الدولة المختلفة من المصانع والأوقاف والبنوك والبريد وغيرها من الجهات الحكومية.

وقال “تاوضروس” إن الفرق الطبية المتحركة تقوم بالتسجيل للمواطنين على موقع الوزارة ثم إعطائهم اللقاح عقب التأكد من العلامات الحيوية للمواطن، وذلك في إطار من الوقاية وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للجميع؛ وذلك تيسيرا على المواطنين، وحرصا علي ضرورة حصول كافة المواطنين على اللقاح بصورة مجانية للجميع.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بقنا أن مديرية الصحة قد قامت بتجهيز مركز لتلقي اللقاح للمواطنين في كل مركز من مراكز المحافظة، هذا بالإضافة إلى تشغيل 3 مراكز لاستخراج شهادة QRcode للمسافرين، والتي أيضا ستقدم اللقاح للمسافرين عقب وصول اللقاح من الوزارة قريبا.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة بضرورة مواجهة فيروس كورونا المستجد، وضرورة رفع المناعة المجتمعية ضد هذا الوباء، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بضرورة الدفع بكافة الإمكانيات نحو وصول اللقاح إلى جميع مواطني المحافظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق