أبوتشت

مجمع خدمي وزراعي وصرف صحي.. “حياة كريمة”تغير حياة “القارة” بعد سنوات الإهمال..صور

كتب: أحمد القواسمي

تحول حلم قرية القارة التابعة لمركز أبوتشت إلى حقيقة وواقع ملموس بفضل مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2019م، والتي أعادت الحياة لأهالي القرية، ورسمت البهجة والسعادة على وجههم، من خلال تنفيذ مشروعات خدمية على أرض القرية بينها مجمعات خدمية ومحطة صرف صحي ووحدة صحية لخدمة أهالى القرية وتوفير كافة الخدمات بها.

“الشارع القنائي” يلقي الضوء على قرية “القارة” المستهدفة ضمن مشروعات “حياة كريمة”، والتي تشهد تنفيذ العديد من المشروعات في عدة مجالات كالصحة والسكن ومياه الشرب والصرف الصحي.

مجمع خدمات حكومية

يقول أحمد حافظ حسان، مدير المتابعة بالوحدة المحلية لقرية القارة، إنه جارٍ تنفيذ العديد من مشروعات “حياة كريمة” بقرية القارة منها إنشاء مجمع خدمات حكومية على مساحة 600م2، والذي من المقرر أن يضم مكتبا للبريد، وآخر للشئون الاجتماعية، ومقرا للسجل المدني، والشهر عقاري، ووجود مركز تكنولوجي، بالإضافة إلى إنشاء مجمع خدمات زراعية يضم وحدة زراعية، ووحدة طب بيطري، وتعاون زراعي”، وجميع مستلزمات الزراعة والطب البيطري.

محطة صرف صحي

ويضيف “مدير المتابعة”، أن قرية القارة تشهد أيضا إنشاء محطة الصرف الصحي، وإحلال وتجديد الوحدة الصحية بالقارة، بالإضافة إلى إنشاء مجمع حرفي، وإعادة تأهيل العديد من المنازل للفئات المستحقة والأكثر احتياجا.

“حياة كريمة” تغيير نحو الأفضل

ويؤكد “مدير المتابعة”، أن مبادرة “حياة كريمة” هى مبادرة لحياة جديدة تشهد تغيير في كل شئ إلى الأفضل والأحسن، حيث تعمل المبادرة على توفير كافة الخدمات والمرافق الأساسية داخل القرى المستهدفة، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، وإشراف اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور قدري، الشعيني، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، وخالد بهيج، رئيس الوحدة المحلية لقرية القارة.

آراء المواطنين حول “حياة كريمة”

ومن جانبه يقول أحمد سرحان، محام، من أهالي قرية القارة، إن قرية القارة تشهد تنفيذ العديد من مشروعات مبادرة “حياة كريمة”، منها مشروع الصرف الصحي، لحماية المواطنين من انتشار الأمراض الناتجة عن طفح المجاري، والحفاظ على المياه الجوفية من التلوث، بالإضافة إلى مشروع تبطين الترع لضبط منسوب المياه، وضمان وصول المياه إلى نهايات الترع، وحماية الترع من التلوث والعوالق والمخلفات.

مجمع خدمي يوفر الراحة للمواطنين

ويضيف “سرحان”، أنه يجري حاليا إنشاء مجمع خدمي بقرية القارة على مساحة 600م2 بتكلفة 10 ملايين جنيه، من المقرر أن يضم سجل مدني ووحدة تضامن اجتماعي وشهر عقاري وغيرهم، مما يوفر الجهد والراحة للمواطنين، ويساهم في خفض الزحام والتكدس عن مكتب السجل المدني بمدينة أبوتشت.

إحلال وتجديد الوحدة الصحية

ويتابع “سرحان” أن من مشروعات “حياة كريمة” أيضا البدء في إحلال وتجديد الوحدة الصحية بالقارة، هذا إلى جانب تحرير العديد من الاستمارات تمهيدا للبدء في تأهيل المنازل للفئات المستحقة والأكثر احتياجا، موجها الشكر لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها عام 2019م لتحسين قرى الريف المصري واهتمامه بالمواطنين.

شكر للرئيس السيسي 

ويشير سامي مليك عبدالسيد، محام، من أهالي قرية القارة، إلى أن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” سهلت أمور كثيرة على المواطنين، ووفرت الوقت والجهد عليهم، مؤكدا أن مشروعات “حياة كريمة” بقرية القارة تشمل إنشاء مجمع خدمات حكومية، وتطوير مركز شباب القارة، وتوصيل مشروعات الصرف الصحي والغاز الطبيعي.

ويوجه “مليك” الشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على هذه المبادرة العظيمة، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت، وخالد بهيج، رئيس مجلس قروي القارة، على مجهوداتهم في سبيل تنفيذ مشروعات “حياة كريمة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق