قنا العاصمة

رئيس جنوب الوادي السابق ونجلاء باخوم في زيارة لمنزل “ثاني الجمهورية” في الثانوية العامة بقنا

كتب: عبد الرحمن الصافي

حرص الأستاذ الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي السابق، ونجلاء باخوم، عضو مجلس النواب بقنا، على زيارة الطالب مصطفى حسين محمد، الحاصل على المركز الثاني مكرر على مستوى الجمهورية، في امتحانات الثانوية العامة بقنا.

وقدّم كل من رئيس جامعة جنوب الوادي السابق، وعضو مجلس النواب، التهنئة للطالب “مصطفى”، في أول يوم من إعلان نتيجة الثانوية العامة، وإعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حصول الطالب مصطفى حسين محمد، بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية بقنا، على المركز الثاني مكرر على مستوى الجمهورية، في امتحانات الثانوية العامة لعام 2020-2021م.

وأشاد الأستاذ الدكتور عباس منصور، خلال زيارته بأخلاق الطالب “مصطفى”، متوجها بالشكر لأسرته لدعمهم له، كما وجّه الشكر للنائب نجلاء باخوم؛ لمبادرتها في تقديم التهنئة للطالب “مصطفى”، وحرصها على تشجيعه ودعمه.

ومن جانبها، دعت النائب نجلاء باخوم، أن يكون الطالب “مصطفى” أحد علماء العالم وأن يرفع اسم مصر ويشرفها، مؤكدة أن 90% من نجاح “مصطفى” كان مسؤلية أسرته بالصمود والصبر.

وكشف الطالب مصطفى حسين محمد، بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية بقنا، سر حصوله على المركز الثاني مكرر على مستوى الجمهورية، في امتحانات الثانوية العامة لعام 2020-2021م.

وقال الطالب مصطفى، إن عدة محاور حرص على اتباعها خلال مرحلة الثانوية العامة كانت من أسباب توقفه بعد توفيق الله له، موضحا أنه التقرب إلى الله، والمذاكرة أولا بأول، وتنظيم الوقت، والمذاكرة من عدة مصادر، كانت من أسباب حصوله على تلك الدرجات العالية.

وأضاف ابن قنا، والحاصل على المركز الثاني مكرر على مستوى الجمهورية، في امتحانات الثانوية العامة لعام 2020-2021م، أنه لم يكن يذاكر بأوقات محددة، قائلاً:  “كل يوم وظروفه حسب مواعيدي”، لافتا إلى أنه في المجمل كان يذاكر بمتوسط ساعات من 5 إلى 6 ساعات يوميا، مع زيادة بعض الشيئ في عدد ساعات المذاكرة مع قرب الامتحانات.

ومن جانبه أبدى الأستاذ الدكتور حسين عبد الباسط، أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بجامعة جنوب الوادي، فرحته بعد حصول ابنه مصطفى، بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية بقنا، على المركز الثاني مكرر على مستوى الجمهورية، في امتحانات الثانوية العامة لعام 2020-2021م.

وقال عبد الباسط: “إن والدتي كانت تدعو لي دوما أن يجبر الله خاطري وأن يعوضني خيرا في أولادي، والحمد لله أنه استجاب لها، واستجاب لوالدي”.

وأضاف والد الطالب مصطفى الحاصل على المركز الثاني مكرر على مستوى الجمهورية في امتحانات الثانوية العامة لعام 2020-2021م، إننا كنا نحتاج إلى ذلك النظام التعليمي الجديد، لافتا إلى أنه رغم تأخره، إلا أن ذلك كان من حُسن حظ ابنه مصطفى ليلتحق به.

وتابع، أن ابنه مصطفى، كان محبا للبحث والتفكير، والحصول على المعلومة من عدة مصادر منذ صغره، مؤكدا أن ذلك هو ما يصبو إليه النظام التعليمي الجديد، حيث يهدف إلى تنمية مهارات التفكير لدى الطلاب.

وأشار إلى دور والدة الطالب مصطفى في مساعدته على المذاكرة وتوفير بيئة ملائمة له على مدار سنوات دراسته، وخاصة بالمرحلة الثانوية، لافتا إلى أنها لم تُقصّر أبدا في الدعاء له، متمنيا أن تعمّ الفرحة بيوت المصريين، وأن يحصل جميع الطلاب على درجات ترضيهم.

فيما أكدت والدة الطالب مصطفى، أنها كانت تحرص على تواجدها إلى جوار ابنها أثناء مذاكرته حتى في ساعات الليل المتأخرة، موضحة أنها كانت تسهر معه كنوع من التحفيز والتشجيع له.

وأضافت، في حديثها لـ”الشارع القنائي”، أنها كانت تتابع معه دروسه، وكانت تشجعه دوما وتعطيه الأمل، مناشدة كل الأمهات بتكثيف الدعاء لأبنائهن، متمنية أن تعم الفرحة كافة الأسر المصرية.

وأكدت والدة الطالب، أن الاجهتاد والصبر وتوفيق الله هم سر نجاح “مصطفى”، لافتة إلى الأخذ بالأسباب حتى في توفير بيئة مناسبة وملائمة للاستذكار.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن حصول الطالب مصطفى حسين محمد، بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية بقنا، على المركز الثاني مكرر على مستوى الجمهورية، بمجموع 403، وذلك خلال مؤتمرًا صحفيًا للاعلان نتيجة الثانوية العامة لمحافظة قنا، وجميع المحافظات الأخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق