الوقفمشكلات
أخر الأخبار

مياه النيل تحاصر عدد من المنازل بجزيرة نجع مكي في المراشدة.. صور

كتبت: سمر سليمان
وصلت مياه النيل بعد زيادة منسوبه إلى 20 منزل بجزيرة نجع مكي بقرية المراشدة بمركز الوقف بقنا، ما دفع البعض ترك المنازل خشية من خطر إرتفاع المياه.

رصدت كاميرا “الشارع القنائي” معاناة الأهالي بجزيرة معدية الوقف ودشنا بنجع مكي من إرتفاع منسوب المياه داخل وخارج المنازل.

يقول محمود عبدالفضيل، أحد المتضررين، أن المنازل في المنطقة تضررت بشكل كبير من المياه، وهناك منازل المياه بداخلها ونقوم يوميا بردم أماكنها وتعليتها حتى لا تصل، ولكن دون جدوي من هذا لأنه المياه تتدفق بشكل كبير داخل المنازل وحتي في الطريق التي نسير عليه، ولذلك نطالب المسوؤلين بضرورة حل المشكلة ونقل المتضررين إلى مساكن أخري وخاصة أنه لايوجد مأوي لهم غير منازلهم المتضررة.

وتضيف شربات عبدالفضيل، ربة منزل، أن المياه دخلت حاصرت منازلنا وأغرقت زراعتها يوجد الكثير من المياه بسبب إرتفاع المنسوب، ونحن لا نملك منازل أخرى حتي نعيش بها حتي تتحل أزمة ارتفاع المنسوب.

ومن جانبه قال شعبان عبد القادر، رئيس الوحدة المحلية لقرية المراشدة، سوف نقوم بمخاطبة الجهات المختصة والشؤون الإجتماعية برصد المنازل التي تضررت بتقديم المساعدة لهم ،وكذلك العمل علي توفير مأوي آخر تحسبا لأي أضرار أخري تحدث لهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق