قنا العاصمة

ورشة سباكة للرائدات الريفيات بوحدة صحة نجع الحجيري بقنا

متابعة: عبد الرحمن الصافي

نظمت إدارة التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، بالتعاون مع إدارة تنظيم الأسرة بقنا، بوحدة صحة نجع الحجيري، ورشة سباكة خفيفة؛ لرفع الوعي لدى الرائدات الريفيات بأهمية المياه وكيفية صيانة الأدوات الصحية.

وأضافت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، في ذات البيان، أنه تم توزيع مطبوعات التوعية للتنويه عن الخط الساخن، وعقد ندوة توعية للحديث عن أهمية ترشيد استهلاك المياه.

وتابع البيان، أنه تم تدريبهم على كيفية تركيب القطع الموفرة حيث توفر نحو 50% من كمية المياه المستخدمة، عن طريق خلط كمية معينة من الهواء بالمياه المتدفقة وبإعطاء نفس قوة الضغط دون أن تضعف قوة المياه والذي ينعكس أيضا على قيمة فاتورة الاستهلاك.

وقال محمد مصطفى حجاج، مدير إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، إن ورش السباكة تستهدف الرائدات الريفيات داخل الوحدات الصحية بجميع مراكز المحافظة، ويتم تأهيلهم وتدريبهم على أعمال الصيانة والإصلاح للحنفيات والخلاطات وكافة أنواع السباكة.

وأضاف حجاج، أن هناك شرح جزء نظري عن مراحل تنقية مياه الشرب والمجهودات التي تبذلها الشركة في توفير كوب مياه شرب نظيف لكل مواطن بجانب الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

وأكدت “مياه قنا”، أن ذلك يأتي في إطار الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه، ضمن مبادرة “حياة كريمة” تحت شعار “كل نقطة بتفرق” وذلك بناء على توجيهات المهندس رجب عرفه، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بتكثيف حملات التوعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق