المراكزنقادة

“حسين” ابن نقادة “بطل من ذهب”.. حوّل حوش منزله لصالة رياضية يصارع فيها “جذوع النخل”

حصد بطولتي الجمهورية وكأس مصر لـ"الكيك بوكسينج" في شهر واحد

كتب: أحمد سعيد

لم يستسلم للظروف التي فرضت عليه، فقرر أن يصل إلى حلمه من “حوش منزله”، وأن ينافس كبار اللعبة الملتحقين بأندية كبرى، فمنذ نعومة أظافره عشق ألعاب الفنون القتالية، وبالتحديد الكونغ فو، وقرر المشاركة في تدريبات مراكز الشباب، والمدارس في المرحلة الابتدائية، وحصل وقتها على عدد من الأحزمة.

حسين الصاوي، طالب ثانوي، من قرية ساقية الصاوي بنقادة، يوضح أنه عقب التحاقه بالتعليم الثانوي ذهب إلي أحد الأندية في مدينة الغردقة للتدريب على يد مدرب مختص في الكيك بوكسينج وقطع مئات الكيلو مترات أسبوعيًا للوصول إلى مستوي متقدم في التدريبات والمشاركة لأول مرة في بطولة الجمهورية واستطاع الحصول عليها.

ورغم عشقه للعبة إلا أنه لم يتخلى عن والده المريض، الذي يعمل في صناعة أشكال من الجبس أمام منزلهم البسيط وسط الزراعات في قرية ساقية القاضي بمركز نقادة، ليساعده في مصروفات المنزل والإنفاق على لعبة الكيك بوكسينج، ومؤخرًا استطاع حصد بطولة كأس الجمهورية ليسجل اسمه ضم اللاعبين المرشحين لخوض ألعاب الأولمبياد.

يقول الصاوي، إنه استطاع حصد بطولتي الجمهورية وكأس مصر في الكيك بوكسينج في شهر وذلك عقب المشاركة مع أحد الأندية بمدينة الغردقة والتدرب في حوش المنزل بإمكانيات بسيطة.

وأوضح “الصاوي” في تصريح خاص لـ “لشارع القنائي”، أنه منذ سنوات عشق لعب الفنون القتالية ولعبة الكونغ فو فلذلك اتجه إلى تدريبات هذه الألعاب في مرحلة مبكرة من عمره وشارك في التدريب بالنوادي والمدارس، وفي بداية الصف الأول الثانوي التحق بالتدريب مع الكابتن سيد عبد الحميد بمدينة الغردقة وحصد عدة بطولات وكذلك استطاع حصد بطولات الأحزمة جميعًا.

وأشار حسين الصاوي، إلى أنه يتدرب في حوش المنزل وذلك نظرًا لقلة الإمكانيات المادية وكذلك لعدم وجود أماكن مخصصة في مدينة نقادة وقنا، كما أنه يعمل مع والده في صناعة أشكال الجبس للإنفاق على نفسه وأسرته.

وأكد لاعب الكيك بوكسينج، أنه عقب حصوله على بطولة كأس مصر مؤخرًا قيد اسمه في المرشحين للمشاركة بالأولمبياد في السنوات القادمة وذلك نظرًا لتفوقه القتالي ومستواه المتقدم، متمنيًا أن يحصل على اهتمام من المسئولين عن الرياضة في قنا خلال الفترة المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق