قنا العاصمة

الكشف والعلاج المجاني لـ842 حالة خلال قافلة “جنوب الوادي” بالجبلاو

متابعة: عبد الرحمن الصافي

نظمت جامعة جنوب الوادي، قافلة شاملة لقرية الجبلاو، بقنا، وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، وإشراف الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتفعيلًا للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، التي تهدف إلى تطوير الريف المصري.

وقال الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة الشاملة التي نظمتها الجامعة بقرية الجبلاو، شملت العديد من التخصصات، ومنها الطبية ومكافحة الإدمان وذوي الاحتياجات الخاصة وتربية نوعية فنية وموسيقية.

وأوضح نصاري، أن القافلة الطبية البشرية قدمت خدمات الكشف والعلاج المجاني لـ(842) حالة، منها (70) باطنة، و(2) عصبية ونفسية، و(250) رمد، و(150) عظام، و(100) أنف وأذن، و(83) نساء وتوليد و(90) أطفال، و(80) جلدية، و(17) من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن القافلة قدمت عددا من الخدمات الأخرى لأهالي القرية، التي قام بها متخصصون في مجال صناعة الخزف والتربية الفنية والموسيقية، كما قام أعضاء صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بتوعية أهالي القرية بمخاطر وأضرار المخدرات.

ومن جانبه أكد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، على أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، لا يدّخر جهدًا في خلق جسور التواصل بين الجامعة وبين المجتمع الخارجي، ومن هذا المنطلق يأتي حرص الجامعة على تنفيذ وتنظيم القوافل الشاملة بمختلف قرى إقليم جنوب الصعيد، التي تقدم خدماتها في مجالات متنوعة لأهالي القرى.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق