الحرم الجامعي

“الشباب والرياضة بقنا” تعلن مبادرة “دراجتك صحتك” لطلاب الجامعة

متابعة: عبد الرحمن الصافي

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بقنا، مبادرة “دراجتك صحتك” لطلاب جامعة جنوب الوادي، والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة.

ووجهت مديرية الشباب والرياضة بقنا، خطابا لجامعة جنوب الوادي بقنا، برئاسة الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة؛ للإعلان عن المبادرة التي أطلقتها الوزارة.

وأشار خطاب المديرية، إلى أن أسعار الدراجات كالتالي:
الدراجة الجبلي: 2000 جنيه
الدراجة الهجين: 2420 جنيها
دراجة الفتيات: 2070 جنيها
الدراجة الكهربائية: 12250 جنيها، لافتة أن السعر يشمل الشحن إلى قنا، ومسيرة إلى أنه يتم التقديم عن طريق موقع الوزارة على الانترنت.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، أعلنت طرح الدفعة الثالثة من المرحلة الثالثة لمبادرة “دراجتك..صحتك”، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف تشجيع المواطنين على ركوب الدراجات من خلال تقديم 4 أنواع من الدراجات بسعر أقل من سعر السوق بنسبة 30 % على الأقل.

ولفتت، إلى أنه تم إضافة الدراجة الخاصة بالفتيات بالدفعة الثالثة؛ وذلك نظرا لإقبال الفتيات والسيدات لاقتناء دراجة وزارة الشباب والرياضة خلال المراحل السابقة.

وأشارت وزارة الشباب والرياضة، إلى أنه تم إضافة عدد من الدراجات الكهربائية التي تساعد الراكب على قطع مسافات كبيرة بالدراجة تصل إلى 50 كم وبسرعة تصل إلى 30 كم في الساعة من خلال الاعتماد على البطارية والمحرك، كما يقدم بنك مصر تسهيلات في السداد للراغبين في شراء الدراجة الكهربائية على 12 شهر بدون فوائد.

ونوهت وزارة الشباب والرياضة، إلى إتاحة الدراجات على “بوابة مصر للشباب والرياضة” بأسبقية الدفع من خلال شركة فورى، مع إمكانية شحن الدراجات لجميع أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى إتاحة الحجز
من خلال التسجيل على الرابط التالي: www.emys.gov.eg/bike

وأوضحت وزارة الشباب والرياضة، أنه يتم تسليم الدراجات بمحافظات الجمهورية من خلال مديريات الشباب والرياضة.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة، ترحيبها بكافة الطلبات من الهيئات والمؤسسات على مستوى الجمهورية بهدف نشر ثقافة ركوب الدراجات والاعتماد على الدراجة كوسيلة آمنة للانتقال فضلا عن فوائدها البدنية والصحية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق