شكاوي وبلاغات

نقل محكمة قوص لمقرها الجديد.. ومطالبات بمد خط سير السرفيس تيسيرًا على الأهالي

كتبت: منى أحمد

يطالب عدد من أهالي مركز قوص، والمترددين على محكمة قوص، العميد خالد فوزي “رئيس مجلس مدينة قوص” بمد خط السرفيس ليمر على المقر الجديد للمحكمة، بعد نقلها من مقرها القديم مؤقتا، إلى مدخل المدينة، لتخفيف المشقة والمعاناة على الأهالي في قطع مسافات طويلة حتى الوصول إليها.

وأوضح محمد مغربي، أحد الأهالي، أنه سوف يتم العمل فعليا واستقبال المواطنين، اعتبارا 5/9/2021، وذلك بعد نقل الموظفين منذ أيام للمقر الجديد.

وأضاف “مغربي” أن هذه المنطقة أصبحت مكتظة بكتله سكنيه كثيفه، ونظرا لعدم اتجاه خط السرفيس الداخلي إلى هذه المنطقة، وما يترتب عليه من مشقة وأعباء على الكتلة السكنية وعلى المواطنين المتجهين إلى المحكمة والموظفين أيضا، فلذا نطالب المسؤولين بالوحدة المحلية لمجلس مدينة قوص، التكرم لما فيه مصلحه المواطنين، من مد خط السرفيس على أن يكون الدوران الخاص به عند بوابه مدخل المدينة (الكارتة) بدلا من الدوران أمام معمل شعيب، وذلك تيسيرًا على المواطنين وخدمة أهالي المنطقة والمواطنين المتجهين إلى قضاء حوائجهم بالمحكمة بمقرها الجديد.

وأكد أحمد كامل أبو عوف، “نقيب المحامين بقوص”، تضامنه مع طلب الأهالي والموظفين والمحامين، في طلبهم لرئيس مجلس مدينة قوص، لافتا أنه قام بزيارته “مرتين ” لتقديم طلب ولكن لم بجده.

وكانت الجريدة الرسمية، نشرت صباح اليوم الإثنين، قرار بنقل مقر انعقاد جلسات مأمورية قوص الكلية، ومحكمة قوص الجزئية، ومحكمة قوص لشئون الأسرة، إلى المقر الجديد في شارع النصر بجوار بنك مصر الجديد، بمركز قوص في محافظة قنا بدلًا من المقر الحالي.

وصدر القرار بعد الاطلاع على قانون الإجراءات الجنائية، وعلى قانون المرافعات المدنية والتجارية، وعلى قانون السلطة القضائية وتعديلاته، وعلى قانون تنظيم بعض أوضاع وإجراءات التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق