أبوتشت

36 ألف و100 أسرة تستفيد من معاش الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة في أبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

أسهم برنامج تكافل وكرامة ومعاش الضمان الاجتماعي في تقليل نسب الفقر، ورفع من دخل بعض المواطنين، وساعد كثيرا في الوصول للمستحقين على نحو يسهم في إرساء دعائم العدالة الاجتماعية.

قال خلف الله سليمان برعي، مدير إدارة التضامن الاجتماعي بمركز أبوتشت، في تصريحات لـ”الشارع القنائي”، إن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة ومعاش الضمان الاجتماعي على مستوى مركز أبوتشت يصل إلى 36 ألف و100 أسرة.

وأضاف “سليمان”، أن برنامج “تكافل” يستهدف الأسر التي لديها أبناء في الفئة العمرية حتى 18 عاما، على أن يكون الأبناء من سن السادسة لسن الثمانية عشر بمراحل التعليم المختلفة، بينما برنامج “كرامة” يستهدف الفئات التي لا تستطيع أن تعمل أو تنتج وغير قادرة على الكسب مثل كبار السن من سن 65 عاما فأكثر أو من لديه عجز كلي أو إعاقة أو مرض مزمن يحول بينه وبين العمل، ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي.

وأشار مدير التضامن الاجتماعي بأبوتشت، إلى أن معاش الضمان الاجتماعي يشمل الفئات القديمة التي مازالت على نظام الضمان الاجتماعي، وهم المسنون “معاش الشيخوخة” وذوو الإعاقة الذين تمنعهم إعاقتهم من العمل، ويثبت ذلك من خلال تقرير طبي، والأيتام حتى 18 عاما أو حتى استكمال مراحل التعليم، والفتاة حتى الزواج، والمطلقات والأرامل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق