الوقف
أخر الأخبار

أهالي منطقة كنيسة أبي الجندي بالمراشدة” القمامة تحاصرنا وتقتل الطيور والزراعات”.. صور

كتبت: سمر سليمان

اشتكى أهالي منطقة كنيسة “أبي فام الجندي” في قرية المراشدة ، من تراكم وحرق القمامة في الشارع الرئيسي المؤدي إلي نجع علي حسن، والذي يؤدي إلي إنتشار الأدخنة الملوثة في المنطقة، فضلا عن الروائح الكريهة المنبعثة منها ومن المخلفات أثناء الحرق، مطالبين المسوؤلين بتوفير حاوية لإلقاء القمامة بها بدلا من حرقها.

انتقلت كاميرا “الشارع القنائي” لرصد مشكلة الأهالي من تراكم القمامة التي يقومون بحرقها حتي يتم التخلص منها.

تقول إبتسام عبدالرحيم، ربه منزل، إن الأهالي تقوم بالقاء القمامة بجوار المنازل والشارع وعند تراكم القمامة وانتشار الروائح الكريهة المنبعثة منها والمنتشرة وسط المنازل يتم حرقها لأنه لايوجد أعمال نظافة أو صناديق.

وتابعت كما أنها تسبب إنتشار الأدخنة عند الحرق تؤدي إلى تلوث الهواء وموت الطيور التي نقوم بتربيتها بسبب الأدخنة التي تكون منتشرة وسط المنازل والمسؤولين لا حياه لمن تنادي منهم.

ويضيف محمد هنداوي، مزارع، أن بسبب إنتشار القمامة في الشوارع وخاصة على طريق مارة وزراعات وخوف علي زرعنا من انتشار القمامة ، لذلك نطالب المسوؤلين ومجلس قرية المراشدة، بضرورة حل المشكلة ووضع حاوية يقوم الأهالي بإلقاء القمامة بها، وعمل دورية بتفريغها كل أسبوع مرة.

وتؤكد كوثر الصغير، ربه منزل، أن الروائح الكريهة وخاصة مع ارتفاع درجة الحرارة، تكون منبعثة بكل أنحاء المنازل المجاورة وفي الشوارع وعلي المارة، مما يجلب الأمراض الخطيرة للاطفال وكبار السن.

ومن جانبهم يقول شعبان عبد القادر، رئيس الوحدة المحلية لقرية المراشدة، أنه تم وضع في الخطة التي ارسلناها لديوان المحافظة توفير حاويات قمامة، وأنه عند قبول الطلب وإرسالها لنا سوف نقوم بوضع حاوية كبيرة لتقوم الأهالي بإلقاء القمامة بها حفاظاً على سلامة المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق