قنا العاصمة

رفع 800 متر مخلفات وقمامة بمدينة قنا وقراها خلال أسبوع

واصل أشرف أنور، رئيس مجلس مدينة قنا، متابعته الدورية والمستمرة؛ لجهود الوحدات المحلية والأحياء بنطاق مركز قنا، في تنظيم حملات رفع كفاءة منظومة النظافة العامة، من خلال إزالة تراكمات القمامة من الشوارع العامة والميادين الرئيسية والقرى.

وقال حسين الزمقان، نائب رئيس مجلس المدينة، أن الوحدة المحلية وتوابعها لا تدخر جهداً في ملف النظافة بمركز قنا، وأنه تم رفع ما يقارب 800 م² قمامة ومخلفات صلبة بالمجالس المحلية التابعة للوحدة، ناهيك عن أعمال النظافة الدورية المستمرة داخل مدينة قنا.

وتابع: أنه تجرى هذه الأعمال بناءاً على حرص وتوجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بتكثيف أعمال النظافة والتخلص من القمامة والمخلفات أول بأول المتواجدة بالمقالب العمومية، للحد من إنبعاث الروائح الكريهة والأدخنة والغازات الناتجة من احتراق المخلفات، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وقال وليد عبدالغني، رئيس الوحدة المحلية لقرية أولاد عمرو، إن الوحدة في تواصل مستمر، لرفع تراكمات القمامة بشكل يومي، لافتا أنه تم رفع 288 متر مخلفات صلبة خلال هذا الأسبوع، من جزيرة الطوابية والبربخ وبيت سري وطريق النوافلة نجع سالم والحجيرات.

وأضاف عبدالحميد محمود، رئيس الوحدة المحلية لقرية المحروسة، أنه يتابع بشكل دائم أعمال رفع تراكمات القمامة والمخلفات، وأنه تم رفع 55 متر تقريباً من المخلفات الصلبة بمدخل الزوايدة والدير الشرقي وسوق الخميس وطريق قنا الأقصر الزراعي.

وتابع رفاعي أحمد، رئيس الوحدة المحلية لقرية أبنود، استمرار أعمال النظافة ورفع المخلفات الصلبة القرية، وتم رفع 150 متر تقريباً من طريق ابنود الرئيسي وطريق ابنود الأشراف وطريق الفارسي، ومدخل الكلاحين ومدخل كرم عمران وطريق مخر السيول بكرم عمران.

واضاف فراج الوحش، رئيس الوحدة المحلية لقرية القناوية، أن معدات وعمالي الوحدة قد رفعت 90 متر تقريباً من مدخل الجزيرية وطريق مصر أسوان ومدخل القناوية والمخادمة وأهم مكبات القمامة.

كما أوضح هاني دشناوي، رئيس الوحدة المحلية لقرية الجبلاو، أنه تم رفع 110 متر تقريباً من المخلفات الصلبة بقرية البياضية ومدخل المدينة الصناعية وطريق الهجان وطريق الاربعين والشيخ حسين والطريق الموازي لطريق مصر أسوان الزراعي.

كما تمكنت الوحدة المحلية لقرية دندرة، من رفع ما يقارب من 160 متر تقريباً من المخلفات، برئاسة أحمد عبدالرحيم، رئيس الوحدة المحلية لقرية دندرة، من دائرة الوحدة منها “كوبرى دندرة وشارع المدارس وشارع المحلات التجارية بالترامسة و شارع الموقف بدندرة وأمام مركز شباب دندرة”
كما شملت مدخل عزبة يوسف وطريق المعبد والطريق الزراعى بالترامسة وطريق الصحراوى الغربي وشارع مدرسة الزراعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق