نجع حمادي

محافظ قنا: ستتوالى الزيارات على قريتيّ حمرادوم وأبوحزام.. والقادمة ستكون لـ”صلح كبير”

 

كتب: عبد الرحمن الصافي

أكد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن هناك زيارات متتالية لقريتيّ أبو حزام وحمرادوم، لافتا إلى أن الزيارة التالية ستكون من أجل عقد جلسة صلح كبرى، مناشدا الأهالي بضرورة مساعدة الأجهزة المعنية في تحقيق ذلك.

ودعا “الداودي”، الأهالي إلى نبذ العنف والعمل على النهوض بالقرية، لمواكبة التطورات في شتى مناحي الحياة، خاصة وأن محافظة قنا تشهد كغيرها من البلاد تقدما ملحوظا.

وأوضح المحافظ، أن محافظة قنا كان ترتيبها منذ حوالي 7 سنوات رقم 26 على مستوى 27 محافظة، إلّا أن برنامج التنمية بصعيد مصر، والذي يأتي وفق توجيهات القيادة السياسية، كان له عظيم الأثر في تقدم المحافظة نحو المستوى الـ15، وأن مستوى البطالة انخفض من 11% إلى 4.8 % ، حسب بيان الجهاز المركزي للإحصاء، حسبما أشار المحافظ.

وأضاف الداودي، أن قريتي حمرا دوم وأبوحزام تم إدراجهما ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وسيتم تنفيذ العديد من المشروعات والمجمعات الخدمية التي تخدم أبناء القريتين، بالإضافة إلى تعيين أبناء القريتين بتلك المشروعات لتوفير فرص عمل حقيقية لهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر جماهيرى حاشد؛ لعرض الخطة الاستراتيجية التي وضعتها المحافظة لتحقيق التنمية المستدامة بتلك القريتين وذلك للحد من انتشار الخصومات الثأرية، ونبذ العنف والتعصب القبلى من أجل التفرغ للبناء والتنمية، دشن خلاله محافظ قنا، فاعليات مبادرة تنموية لتطوير قريتي حمرا دوم وأبو حزام التابعتين لمركز نجع حمادى.

أتى ذلك بحضور العميد أحمد عوض، المستشار العسكري للمحافظة، والمهندسة فاطمة إبراهيم، السكرتير العام المساعد، والبرلمانى والإعلامي الكبير مصطفى بكرى، والنائب خالد خلف الله، والنائب فتحي قنديل، والنائب سيد المنوفي، أعضاء مجلس النواب، والنائب طارق رسلان، والنائب محمد كمال موسى، أعضاء مجلس الشيوخ.

وأعرب محافظ قنا، فى بداية كلمته عن سعادته بتواجده وسط أهالى قريتىّ أبو حزام وحمرا دوم التي يتميز أهلها بحسن الخلق والكرم والطيبة، مؤكداً أن المحافظة حريصة على تسخير كافة إمكانياتها لإحداث تنمية حقيقية بالقريتين من خلال إطلاق مبادرة “قنا بلا خصومات ثأرية” فى يونيو الماضى للحفاظ على الأمن والاستقرار، ومن ثم البدء فى تنفيذ خطط التنمية الحقيقية، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن الاهتمام بالقضايا التي تمس حياة المواطنين والعمل علي إيجاد حلول فعالة وسريعة لتحقيق رؤية مصر 2030.

ومن جانبهم قدم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عددا من المقترحات والمشروعات التي من شأنها إحداث طفرة تنموية حقيقه لأبناء القريتين، معربين عن شكرهم وتقديرهم للواء أشرف الداودي، محافظ قنا، على مجهوداته المبذولة لخدمة المواطنين، ودوره الفعال فى شتى القطاعات للقضاء على الخصومات الثأرية.

كما استعرض القيادات التنفيذية، بالمحافظة الوضع الراهن فيما يتعلق بالمشروعات الخدمية المتوفرة بكلتا القريتين، وكذا عرض الخطط المستقبلية المزمع تنفيذها من مرافق وخدمات أساسية بتلك القريتين لإحداث طفرة تنموية بهما.

واستمع محافظ قنا، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، إلى شكاوى أهالى القريتين ومطالبهم ووعدهم بدراستها ولتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، بما يضمن تحقيق مطالبهم فى أسرع وقت ممكن من خلال إدراج القريتين ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق