فرشوط

“حياة كريمة” تطوّر “الكوم الأحمر” بفرشوط.. مكاتب بريد وتموين وشهر عقاري وسجل مدني لخدمة الأهالي

مجمع خدمي يخدم 43 ألف نسمة

كتب: عبد الرحمن الصافي

خطوات جادة تتخذها جميع جهات الدولة، نحو تحقيق التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا؛ لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة، والتخفيف عن كاهل المواطنين.

يقول قاسم القواسمي، رئيس الوحدة المحلية لقرية الكوم الأحمر، التابعة لدائرة مركز فرشوط، إن مبادرة “حياة كريمة”، تسير بخطى واضحة المعالم بالقرية، وعلى مستوى المركز بشكل عام، لافتا إلى وجود العديد من المشروعات التنموية، والتي تأتي تباعا طبقا لأهميتها، وحسب الترتيب المنطقي لها، بحيث أنه لا يمكن إتمام أعمال الرصف قبل الانتهاء من أعمال الصرف والمياه، على سبيل المثال.

ويضيف القواسمي، أنه في قرية رفاعة التابعة للوحدة المحلية لقرية الكوم الأحمر، يتم إنشاء مجمع خدمي على أعلى مستوى، يليق بأبناء القرية، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، بالعمل على توفير حياة كريمة لهم، وتحت إشراف اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وحافظ محمود، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط.

ويوضح رئيس الوحدة المحلية لقرية الكوم الأحمر، في تصريحه لـ “الشارع القنائي”، أن المجمع الخدمي الحكومي بقرية رفاعة، يقع على مساحة 1200م²، ومساحة المبنى 800م²، ويتكون من 3 طوابق.

ويتابع رئيس القرية، أن المجمع الخدمي الحكومي بقرية رفاعة بفرشوط، من المقرر أن يضم مكتبا للبريد، وآخر للشؤون الاجتماعية، ومقرا للسجل المدني، والشهر عقاري، فضلا عن وجود مركز تكنولوجي؛ لتقديم الخدمات الحكومية المختلفة، لِما يقدر بحوالي 43000 نسمة.

ويشير رئيس الوحدة المحلية لقرية الكوم الأحمر، في سياق تصريحه لـ “الشارع القنائي”، إلى أن نسبة تنفيذ الأعمال وصلت حوالي 15 %، لافتا إلى من المقرر الانتهاء من أعمال البناء بالمجمع الخدمي الحكومي خلال شهر 2 من العام المقبل.

ويؤكد القواسمي، أن الدولة تهتم بتنفيذ المشروعات القومية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات، خاصة مشروعات البنية الأساسية وتطوير شبكة الطرق والكباري، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، وإشراف اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وحافظ محمود، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق