أبوتشتشكاوي وبلاغاتمشكلات

الوحدة الصحية بقرية الحسينات في أبوتشت بلا طبيب.. ومسئول: هناك عجز في الأطباء

كتب: أحمد القواسمي

تداول أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الخميس، فيديو يوضح فيه خلو الوحدة الصحية بنجع قنبر في قرية الحسينات التابعة لمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، من وجود طبيب.

عدم وجود طبيب 

يقول المقاول عبدالرؤوف صالح، من أهالي قرية الحسينات، إنه توجه صباح اليوم الخميس إلى الوحدة الصحية بالقرية لختم بعض الأوراق الخاصة بالكشف الطبي اللازم للتقديم للمدرسة فلم يجد الموظف المسئول عن الختم، بالإضافة إلى عدم وجود طبيب داخل الوحدة الصحية، وبناء عليه قام بتصوير الفيديو ونشره على موقع “فيسبوك”.

ويضيف “صالح” أن الوحدة الصحية بقرية الحسينات كيان شكلي، لا يُقدم أي خدمات طبية، ما يعرض حياة الأهالي للخطر في حالة تعرض أحدهم لأي إصابة فلا يجد طبيب يعالجه داخل الوحدة.

لا يوجد سوى التطعيمات

ويؤكد الشيخ كارم عبدالموجود، من أهالي قرية الحسينات، أن المأساة الحقيقية التي يعيشها أهالي القرية البالغ عددهم 15 ألف نسمة لا تكمن فقط في عدم وجود طبيب داخل الوحدة، بل أن الوحدة الصحية هي عبارة عن مبنى لا يوجد به سوى الأجهزة فقط، ولا يقدم أي خدمات طبية سوى التطعيمات.

ويناشد “عبدالموجود” المسئولين بتوفير طبيب دائم للوحدة وتوفير موظف متواجد بشكل دائم بالوحدة الصحية؛ لاستخراج شهادات الميلاد والوفاة.

مسئول يرد

ومن جانبه قال الدكتور عماد درغام، مدير إدارة أبوتشت الصحية، أن الإدارة الصحية تعاني من وجود عجز في عدد الأطباء موضحا أنه توجد بمركز أبوتشت 40 وحدة صحية في المقابل لا يوجد سوى 7 أطباء فقط، مشيرا إلى أن هناك 4 وحدات صحية تم تخصيصها للعمل بنظام الـ24 ساعة هي “الرزقة – بلاد المال بحري- العوامر الشرقية – أبوشوشة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق