نجع حمادي

والدة “أيوب القاضي”: لديه الموهبة وعمره 10 أعوام.. وبدايته بـ”الطفاية”

كتب: عبد الرحمن الصافي

قالت والدة “أيوب القاضي”، “أشهر بائع انتيكات بقطار الصعيد”، والذي تصدَّر صفحات التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الأخيرة، من خلال “تريند” “الطفاية دي”، إن ابنها يتمتع بتلك الموهبة منذ كان عمره 10 أعوام.

وأوضحت والدة “أيوب القاضي”، خلال لقائها في برنامج “التاسعة”، والذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى المصرية، أنها كانت تحتاج إلى شراء التحف لبناتها، فاقترح عليها “أيوب” أن يتولى هو صناعتها بدلا من شراء تلك التحف الجديدة المُكلِّفة، وإنتاج المزيد من تلك التحف وبيعها بأسعار مخفضة تنافس المستوردة.

وتابعت، اشترى “أيوب” تحف من البورسلين وشرع بعمل اسطمبات من خلالها، وبدأ بصناعة الطفايات حتى تمكّن من إنتاج تحف أخرى بأشكال مختلفة وبجودة مناسبة، وصناعة محلية بسعر منخفض، لافتة إلى تمتعه بالموهبة في الرسم والنحت منذ الصغر.

وأشارت والدة “أيوب القاضي”، إلى أن زوجها توفي وكان عُمْر ابنها “أيوب” حينها حوالي 15 عاما، وكان لديها 4 أولاد و5 بنات فأحسنت تربيتهم جميعا، وزوجت بناتها بأفاضل من الرجال، حتى أن أحدهم يعمل بالسعودية، دعاها لأداء العُمرة في إحدى السنوات.

ومن جانبها قالت الدكتورة نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، إنه سيتم تخصيص جناح لعرض منتجات “أشهر بائع انتيكات بقطار الصعيد”، بمعرض “تراثنا”، وهو أكبر معرض للحرف اليدوية والذي يقام في شهر أكتوبر، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للدورة الثالثة، كنوع من الدعم لكل أصحاب الحرف اليدوية.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية لوزير التجارة والصناعة، ببرنامج “التاسعة”، والذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى المصرية، وذلك بعد نشر “الشارع القنائي” قصة “أيوب القاضي” كأشهر بائع انتيكات بقطار الصعيد”.

وأكدت وزير التجارة والصناعة، لـ”أشهر بائع انتيكات بقطار الصعيد”، أن معرض “تراثنا” والمقرر إقامته في شهر أكتوبر، يتردد عليه عدد كبير من المواطنين، مما سيساعده على فتح قنوات تسويق لا يتخيلها.

وأضافت الدكتورة نيفين جامع، أنه فور وصول أسرة “أيوب القاضي”، إلى منزلهم بقنا، سيتوجه إليهم مدير فرع جهاز المشروعات بقنا لبحث متطلباتهم التمويلية، والتدريبية، والتسويقية، للاستفادة من موهبته، فضلا عن حبه للعمل.

وتوجهت الدكتورة نيفين جامع، بالشكر لأسرة “أشهر بائع انتيكات بقطار الصعيد”، وخصّت بالشكر والدته التي تحدثت الظروف في نشأة أولادها.

وقالت وزير التجارة والصناعة، عن منتجات “أشهر بائع انتيكات بقطار الصعيد”، إنه منتج محلي بخامات محلية، فضلا عن تمتعها بالذوق المصري الجميل، والتي تنمّ عن الطابع المصري، مؤكدة فخرها بتلك المنتجات، وتشجيعها لكل من يقلل فاتورة الاستيراد.

وأضافت الدكتورة نيفين جامع، أن طريقة “أيوب القاضي” في التسويق تُدرَّس وأسلوبه مهني وكلامه من القلب للقلب، مشيدة باستغلاله موهبته وترجمتها لمنتجات مصرية تنافس المنتجات المستوردة وبـ⅓ السعر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق