قنا العاصمة

بحضور 38 جمعية أهلية.. “تضامن قنا” تعقد محاضرة عن “التثقيف المالي”

عقدت مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، اليوم الثلاثاء، محاضرة عن “التثقيف المالي للجمعيات الأهلية”، تحت رعاية البنك المركزي المصري بقرى “حياة كريمة”، بقاعة المديرية، وبحضور نائب مدير الفرع بقنا، وعدد من قيادات البنك، وعدد 38 جمعية أهلية بمحافظة قنا.

قال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، إن الهدف من عقد المحاضرة هو تمكين الجمعيات الأهلية من اكتساب مهارات وخبرات تسهم في تحقيق استدامتها المالية وضمان استمراريتها، تعزيزا لمبدأ الحوكمة وتوجيها لمسار العمل الخيري لتحقيق أهدافها التنموية بحسب أولوية الاحتياج المجتمعي.

وأضاف “وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا” أن البنك المركزي المصري يواصل جهوده لنشر التوعية بالشمول المالي والثقافة المالية والتعريف بالخدمات المصرفية لطلاب المدارس والجامعات ومساعدتهم بما يؤهلهم لإدارة حياتهم المالية بشكل فعال وتمكينهم في المستقبل ليكونوا رواد أعمال وعناصر فعالة في المجتمع.

وأشار “الباز” إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا في دعم وبناء قدرات المجتمع المدني ومنظماته باعتباره شريكا أساسيا فاعلا في التنمية وإشراكهم في شركات معها لإنجاز تحديات التنمية البشرية المستدامة، والتي تعود على المواطن في تحسين مستوى المعيشة له، والذى يتطلب تضافر كل الجهود.

وفى نهاية المحاضرة، أعربت الجمعيات عن سعادتها لحضور هذه المحاضرة، مؤكدة أن اللقاء أتاح لهم الفرصة لتبادل الأفكار والآراء وطرح الاستفسارات التي تحتاج إلى إجابات.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بدعم وبناء قدرات المجتمع المدني ومنظماته باعتباره شريكا أساسيا فاعلا في التنمية، وتحت رعاية حسين الباز، وكيل الوزارة، وبالتعاون والمشاركة مع بنك QNB الأهلي الوطني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق