أبوتشت

“شجرة ابني” مبادرة طلابية مجتمعية بمدرسة الحرية للغات بأبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

أعلنت مدرسة الحرية الرسمية للغات، التابعة لإدارة أبوتشت التعليمية شمال محافظة قنا، عن تنفيذ مبادرة “شجرة ابني” داخل أسوار المدرسة، وذلك في إطار تفعيل المشاركة المجتمعية للنهوض بالعملية التعليمية.

قال عبدالرحيم نوح، وكيل المدرسة، صاحب فكرة المبادرة، إن الإعلان عن إطلاق هذه المبادرة يأتي بعد التوسعات التي جرت في المدرسة، وافتتاح الجناح الجديد، فأصبحت مساحة المدرسة شاسعة، وبها أماكن كبيرة دون تشجير.

وأضاف “صاحب فكرة المبادرة”، أن المدرسة أطلقت مبادرة طلابية مجتمعية تحت عنوان “شجرة ابني”، رغبة منها في مشاركة أولياء الأمور والتلاميذ في المبادرة، بحيث أن كل طالب يزرع شجرة على أن يتم تسميتها باسم “الطالب أو ولي الأمر” وتعرف باسم “شجرة ابني”.

وتابع “وكيل المدرسة”، أن المبادرة تهدف إلي زيادة الرقعة الخضراء بالمدرسة، وتنمية روح الحفاظ على البيئة المحيطة لدى الطلاب، وتوطيد علاقة وارتباط الطالب وولي أمره بالمدرسة، بحيث لا يكون الهدف من حضوره يوميا للمدرسة مجرد تلقي العلم فقط.

وأكد “نوح” أن الفكرة لاقت قبولا من الطلاب وأولياء أمورهم، وحققت نجاحا باهرا، مشيرا إلى أنه خلال يومين تمت زراعة 35 شجرة من أشجار الفيكس والريحان والزينة، ومازال العمل مستمرا، مناشدا جميع المدارس بتنفيذ تلك المبادرة من أجل زيادة المساحات الخضراء.

ومن جهته أشاد الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، خلال زيارته للمدرسة ضمن فعاليات الأتوبيس الطائر تحت شعار “محطات في حياة كريمة” بإطلاق هذه المبادرة، مؤكدا على أهمية تنفيذ مثل هذه المبادرات التي تخدم البيئة، وتزيد من المساحات الخضراء.

وقدم الدكتور عفت وزيري، مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية، الشكر لإدارة المدرسة الواعية التي تغرس في نفوس تلاميذها أهمية الخضرة والعمل التطوعي والجماعي في إنجاز ونجاح أي عمل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق