قنا العاصمة

“الشارع القنائي” ينشر أبرز النقاط في اجتماع مدير “تعليم قنا” بمديري المدارس

متابعة: عبد الرحمن الصافي

عقد عبدالله القبانى، مدير عام إدارة قنا التعليمية، اجتماعا بمديرى المدارس الإعدادية، بحضور الدكتور خالد عبدالقادر، مدير التعليم العام، وهشام أبوبكر، مدير التعليم الإعدادي، ولمياء علي، رئيس قسم التعليم الإعدادي، بشأن الاستعداد للعام الدراسى الجديد في ضوء الإجراءات الاحترازية، ومتابعة تنفيذ جميع أعمال الصيانة والإصلاحات بالمدارس، من نوافذ ودورات مياه وكهرباء وأسوار وبوابات، والتأكد من جاهزية المبانى الجديدة للعام الدراسي الجديد والإبلاغ عن أى معوقات.

جاء ذلك فى ضوء تعليمات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بسرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات والتأكد من جاهزية جميع المدارس وتهيئة الأجواء والمناخ التعليمي وتذليل كافة المعوقات أمام الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور صبرى خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

  وأكد مدير عام إدارة قنا التعليمية، خلال الاجتماع، أنه تم وضع خارطة طريق كاملة للعام الدراسى الجديد ٢٠٢١ / ٢٠٢٢  لتطبيق أفضل الرؤى والسبل لتطوير العملية التعليمية وتحقيق أقصى استفادة ممكنة لأبنائنا الطلاب، ونوه خلال الاجتماع إلى الآتي:

• ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية.

• تحقيق شروط السلامة والأمان بالمدارس والمنشآت التعليمية، من خلال اللجان المشكلة لمتابعة كل المدارس وتفقد جميع المدارس، ونقل جميع الرواكد في المدارس لأماكن تخزين مؤقتة وآمنة من السرقة والحريق، مع التأكد من تغطية البالوعات، وكذا التأكد من سلامة أسوار المدارس وقوائم الملاعب والأعمدة والأعلام والأجراس والزجاج والشبابيك وطفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه.

. متابعة أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بصورة مستمرة والتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب وكذا سرعة الانتهاء من مراجعة التجهيزات المدرسية والمبانى ومتابعة نظافتها من الداخل: (الأفنية– الفصول الدراسية– الطرقات– حجرات الأنشطة– دورات المياه– الأسوار).

• ضرورة ترشيد إستهلاك الكهرباء والمياه لتقليل النفقات.

• إزالة أي إعلانات على أسوار المدارس.

• غرس قيم المواطنة وتنمية روح الانتماء والولاء للوطن، من خلال الالتزام بتحية العلم وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطنى أثناء الطابور المدرسي، وإبراز قيم الانتماء والولاء بالتنسيق مع الأمن من خلال الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية، مع عقد ندوات تثقيفية وتوعية للطلاب للتأكيد على مخاطر الإصابة بفيروس كورونا.

• التأكيد على مشرفي الأمن بالمدرسة بضرورة غلق أبواب المدرسة عقب الانتهاء من أداء طابور الصباح، وإحكام دور الإشراف عليها، وفحص هوية الزائرين، قبل السماح لهم بدخول المدرسة، وكذا التأكيد على غلق أبواب المدرسة عقب انتهاء اليوم الدراسي وبعد التأكد من مغادرة جميع الطلاب.

وفي نهاية الاجتماع تم عقد حوارا مفتوح مع الحضور تم خلاله الرد على جميع الاستفسارات والتأكيد على العمل على تهيئة مناخ صحى وآمن للمعلمين، وتوفير بيئة عمل مناسبة تمكنهم من أداء رسالتهم السامية على الوجه الأمثل، مع رفع مستوى الوعى لدى العاملين داخل المؤسسات التعليمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق